مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 7 يوليو، 2011 | آخر تحديث: الخميس، 7 يوليو، 2011
الجلاد في حفل افتتاح القناة

يستعد مجدي الجلاد رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" لبدء أولى حلقات برنامجه "لازم نفهم" في مساء الخميس السابع من يوليو على قناة "سي بي سي" CBC.

قال مصدر من داخل فريق عمل البرنامج في تصريح خاص لـFilFan.com: "البرنامج هو أول برنامج من نوعه في التليفزيون المصري، فهو قائم على فكرة التحقيقات الاستقصائية".

وتابع: "لازم نفهم" هو برنامج أسبوعي كل خميس من العاشرة مساء ويمتد لساعة، وأول حلقة ستكون لمناقشة تجارة السلاح الغير مشروعة في مصر.

أضاف المصدر: تم اختيار فريق الإعداد بعناية، حيث يرأسه علا ء الغطريفي رئيس قسم التحقيقات فى "المصري اليوم"، وعلي زلط صاحب تحقيق عن "تجارة الأعضاء" الذي حصل به على جائزة دبي للتحقيقات الاستقصائية سنة 2010، وهشام علام صاحب تحقيق عن "المياه الملوثة في الحوامدية"، وحصل به على جائزة "أريج" الأردنية للصحافة الاستقصائية 2009 و جائزة من دبي في 2010.

استكمل المصدر: وللبرنامج ثلاثة مراسلين هم: أحمد سليمان وعمرو أحمد وعبد الرحمن يحيى.

يذكر أن قناة CBC احتفلت بانطلاقها مؤخرا، بفندق "جراند حياة" في حضور محمد الأمين مؤسس القناة، والإعلامية لميس الحديدي والإعلامي خيري رمضان والإعلامية مفيدة شيحة والإعلامي عبد الرحمن يوسف، والصحفيين عادل حمودة ومجدي الجلاد، والفنانة منى عبد الغني، والمذيع أكرم حسني، والشيخ مظهر شاهين.

للجلاد تجارب في تقديم البرامج، حيث قدم في رمضان 2010 برنامج بعنوان "2x2" مع وائل الإبراشي.

شاهد الجلاد يحاور إبراهيم عيسى