شريف عبد القادر
شريف عبد القادر تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير، 2006 | آخر تحديث: الجمعة، 20 يناير، 2006
شريف منير في لقطة من فيلم ويجا

أرجع الفنان شريف منير تأخر نجاحاته المتتالية مع أفلامه الأخيرة "ويجا" و"سهر الليالي" إلى القضاء والقدر ، في الوقت الذي غاب أكثر زملاء جيله عن الساحة الفنية ، وما فسره منير بأن التطور شيء حيوي للفنان يحدث لمن يبحث عن النجاح.

وقال منير لـfilbalad.com "التطور الذي شهدته أدواري في الأعوام الأخيرة يسعدني جداً ، ليس هذا فقط وإنما تطور صناعة السينما نفسها ، والتي أعطتني الفرصة للظهور".

وأضاف منير الذي بدأ حياته الفنية في التليفزيون في الثمانينيات "التوهج الحالي وجودة الأدوار هو ما كنت أسعى إليه من فترة .. ولكننا نعاني من مشكلة إيجاد النصوص الجيدة المناسبة".

وأشار منير الذي لمع مع مسلسل "ليالي الحلمية" و"غاضبون وغاضبات" إلى أن ابتعاده عن السينما في فترات سابقة قابله نجاحات في التليفزيون "كنت سعيد في الأعوام الماضية بالنشاط والنجاح التليفزيوني ، وهو ما توفر سينمائياً الآن ، الأهم هو تقديم فن جيد ، عبر أي وسيلة".

وينتهي منير من تصوير فيلم "قص ولزق" خلال الأيام العشر القادمة ، تأليف وإخراج هالة خليل ، وبطولة شريف منير وحنان ترك وفتحي عبد الوهاب ومروة مهران وإنتاج شركة تخيل ، ويستعد لتصوير دوره في فيلم "التوربيني" في منتصف فبراير ، تأليف محمد حفظي ، ويشاركه البطولة حنان ترك وأحمد رزق.