FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 يناير، 2006
منة شلبي - تصوير : شيكو

أعربت الفنانة زيزي مصطفي عن استيائها من الهجوم الذي تعرضت له ابنتها الفنانة الشابة منة شلبي من بعض من رجال الدين في الأزهر الشريف بسبب دورها في فيلم "ويجا" للمخرج خالد يوسف وما أشيع عن إساءاتها للمحجبات.

وقالت زيزي في تصريح خاص لـfilbalad.com : "إن ما قدمته منة هو انعكاس للواقع المصري الذى يضم للأسف عددا قليلا من المحجبات اللاتي يمارسن بعض الأفعال التي لا تتماشى مع الزي الذي ترتدينه".

وأضافت أنه لو تم وقف الفيلم بسبب هذا المشهد لوجب عليهم أيضا وقف عرض فيلم دم الغزال الذي يعتبر - بنفس هذا المنطق - يسيء للمسلمين ويعتبرهم إرهابيون ، على حد ما ذكرته الفنانة.

وأضافت : "هذه ليست المرة الأولي التى تتعرض منة فيها للنقد ، حيث اتهمت قبل ذلك بالإساءة إلى الراهبات عندما عكست الواقع أيضاً في فيلم باحب السينما ، ومن يتابع الفيلم لا يجد فيه أي إساءة للدين المسيحي أو المسيحيين".

ويشارك في بطولة "ويجا" كل من هاني سلامة وهند صبري وشريف منير ودوللي شاهين ومحمد الخلعي ، و تدور أحداثه حول لعبة "ويجا" التي تقوم بإجابة أبطال الفيلم عن أسئلة المستقبل ، ولكن تنبؤاتها تؤدي إلى مشاكل كثيرة بين الأبطال تدفعهم إلى التفكير في القتل.

وفي المشهد المثير للجدل ، لجأت منة شلبي إلى حيلة من أجل الذهاب إلى حبيبها في شقته بمنطقة القلعة ، حيث ارتدت خمارا يغطي رأسها وجسمها ، وعندما وصلت إلى داخل شقته خلعت هذا الزي وهي تقول له : "لم تكن أمامي طريقة إلا هذه لكي أتمكن من المجيء"!