FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 15 يونيو، 2011
Green Lantern

قرّرت شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" موزّعة "الضوء الأخضر"Green Lantern، طرحه اليوم بدور العرض المصرية قبل يومين من عرضه بالولايات المتحدة.

جاء في بيان إعلامي: تجلب شركة يونايتد موشن بيكتشرز لعشاق الأفلام في مصر فيلم الضوء الأخضر Green Lantern قبل يومين من عرضه بالولايات المتحدة فسوف يتم عرض الفيلم مساء اليوم الأربعاء 15 يونيو بقاعات العرض السينمائية في مصر.

الفيلم من بطولة النجم الكندي الشاب رايان رينولدز الذي سيرتدي زي البطل مؤدياً الشخصية الرئيسية في الفيلم، وتشاركه البطولة الممثلة بليك ليفلي التي تلعب دور كارول فيريس حبيبة هال جوردن، أيضاً بيتر سارسجارد الذي يمثل دور الشرير هيكتور هاموند، وتيمورا موريسون في دور أبين سور المخلوق الفضائي ذو الرأس الأحمر.

تكلف إنتاج فيلم الضوء الأخضر 150 مليون دولار، وتم تصويره في "نيو أورليانز" تحت إشراف المخرج النيوزلندي مارتن كامبل، ويحتوي الفيلم على 133 لقطة من المؤثرات الكاملة، والتي من أجلها قام مخرج الفيلم بزيادة الميزانية 9 ملايين دولار.

تدور قصة الفيلم حول "هال جوردان"، وهو طيار في القوات الجوية الأمريكية، وهو على المستوى الشخصي رجل عادي يعيش حياة عادية كباقي البشر، لكن حادثة فجائية تغير من مستقبله وتعيد تشكيله من جديد، وهذا حين يقع أمامه رجل فضائي من السماء يدعى "أبين سور"، والذي يقوم بإخباره وهو يحتضر أنه يستشعر فيه القوة والمسؤولية اللازمة.

لذا فإنه يقرر أن يعهد إليه بالحصول على خاتم الطاقة الخضراء، الذي يحمله العديد من الأبطال حول الكون، والذي يحمل طاقة قديمة مجهولة المصدر، تكسب حامله قوات خرافية وخيالية من المفترض أن يستخدمها لحماية الكوكب، وينضم لمجموعة الحراس الكونيين.. من أجل إقرار السلام العالمي في الكون بأجمعه.

الفيلم من توزيع شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" وهي الوكيل الرسمي الوحيد لشركتي "فوكس" للقرن العشرين و"وارنر بروس" الأمريكيتين في مصر.

يعرض فيلم الضوء الأخضر في دور عرض: ستارز بمدينة نصر، جالاكسي بالمنيل، جولدن ستارز بمدينة نصر، فاميلي بالمعادي، أوديون بوسط البلد، السلام بفندق السلام، هيلتون رمسيس بوسط البلد، داندي مول طريق مصر إسكندرية | الأسكندرية: سيني بلكس، أمير.