مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 15 يونيو، 2011
عمرو خالد ومحمد البرادعي

بعد ساعات من منعه من الظهور على شاشات التليفزيون المصري، تراجع المسئولون بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن قرار منع ظهور المرشح المحتمل للرئاسة محمد البرادعي في برنامج "بكره أحلى" مع مقدمه الداعية عمرو خالد.

كتب مسئولو الصفحة الرسمية لمحمد البرادعي على الموقع الاجتماعي FaceBook: "جاءنا الآن أن التليفزيون المصري تراجع عن قراره بمنع الدكتور البرادعي من الظهور وستذاع الحلقة في موعدها"،

وتابع: شكرا لكل الشباب اللي كتب وانتقد وتحرك واستعاد حقه في ساعتين فقط. حقنا عمره ما حيروح طول ماحنا بنطالب بيه وبنشتغل بإيدينا عشانه.

وكان البرادعي كتب على حسابه الشخصي بالموقع الاجتماعي Twitter منذ ساعات: "رفض التليفزيون المصري ظهوري في برنامج عمرو خالد، حملة التعتيم والتشويه ما زالت مستمرة".

وفسر عمرو خالد ذلك على صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي FaceBookكاتبا: "نظراً لقرار سابق داخل التلفزيون المصري بعدم استضافة أيً من مرشحي الرئاسة، حرصاً على تكافؤ الفرص بين كل المرشحين فقد تقرر إلغاء حلقة د.محمد البرادعي في برنامج "بكرة أحلى" التي كان من المقرر إذاعتها يوم الخميس القادم"، وتم حذف التعليق فور التراجع عن إلغاء الحلقة.

وكان برنامج "بكره أحلى" الذي يقدمه عمرو خالد أعلن عن استضافة البرادعي، ويذاع البرنامج في العاشرة مساء على القناة الثانية المصرية والفضائية.

يذكر أنه بعد استقالة سامي الشريف من رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، تم تعيين اللواء طارق المهدي مشرفا عاما على النليفزيون.

يذكر أن البرادعي كشف في أكثر من لقاء له بأنه كان ممنوع من الظهور على الشاشات الحكومية طوال حكم مبارك بعدما أعلن عن نيته في التغيير وإنشاء "جمعية التغيير الوطنية".

شاهد آخر ظهور للبرادعي في "بلدنا بالمصري" منذ أيام