محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو، 2011 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 يونيو، 2011
درويش والوسيمي وسلامة وفكري في منافسة على منصب نقيب الموسيقيين

الأيام المقبلة ستشهد منافسة شرسة بعد فتح باب الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، والمتوقع لها أن تكون عنيفة هذه المرة.

قال الدكتور حسن شرارة عضو مجلس النقابة في تصريح خاص لـFilFan.com أن حتى الآن ترشح رسميا للمنصب 3 مرشحين، هم جمال سلامة وحسن فكري والنقيب السابق منير الوسيمي، وأن باب الترشح لازال مفتوح إلى يوم الخميس 16 يونيو 2011.

وأشار حسن شرارة إلى أن الانتخابات من المقرر لها أن تنعقد يوم 17 يوليو 2011، وستقام في نادي "رعاية الشباب" بالجزيرة، والذي تقام فيه الانتخابات لأول مرة.

كما أشار عضو مجلس النقابة إلى أن هذا العام شهد ترشح مجموعة جديدة لعضوية المجلس منهم الفنان مدحت صالح والموزع محمد مصطفى والمطرب سامح يسري، في أول مشاركة لهم في النقابة، والذي يعتبرها شرارة بداية جديدة للنقابة.

ومن ناحية أخرى تناقلت بعض الصحف والمواقع خبر ترشح الفنان إيمان البحر درويش لمنصب نقيب الموسيقيين، وفي مكالمة تليفونية مع FilFan.com أكد إيمان البحر درويش أن عدد من أعضاء النقابة طالبوه بالترشح لمنصب النقيب، وهو يدرس هذا القرار حاليا، وخلال أيام سيحدد إن كان سيترشح أم لا وقبل غلق باب الترشح.

يذكر أن النقابة شهدت خلال الفترة الأخيرة العديد من المشاكل والصراعات، خاصة بعد اتهام النقيب السابق لها منير الوسيمي وبعض أعضاء المجلس بإهدار المال العام، والتورط في مخالفات مالية كبيرة يتم التحقيق فيها حاليا من جانب النائب العام.