FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 17 يناير، 2006
صورة أرشيفية لأعضاء فريق "يو تو" مع زوجاتهم - الصورة من : رويترز

ساو باولو (البرازيل) – رويترز : عاشت مدينة ساو باولو البرازيلية حالة من الهرج مع تدفق عشرات الالاف من عشاق الموسيقى على متاجرها لشراء تذاكر حفل موسيقي لفرقة الروك الايرلندية "يو تو" أو u2.

وتعطلت آلات الصرافة وامتدت طوابير الراغبين في الحصول على تذاكر لمسافات طويلة وانتظر البعض لاكثر من 12 ساعة وسط درجات حرارة عالية ، وانتابهم غضب شديد بعد أن حل الليل ولم يحصلوا على تذاكرهم بعد.

ووضعت فرق من الشرطة على اهبة الاستعداد تحسباً لأية متاعب ، إلا أنه لم تقع حوادث جسيمة رغم توتر الأعصاب.

وتقيم فرقة الروك الايرلندية حفلها في إستاد "مورومبي" لكرة القدم ، وهو ملعب نادي ساو باولو البرازيلي بطل العالم للأندية يوم 20 فبراير المقبل.

كما اعتذر المنظمون للجماهير ووعدوا بتنظيم حفل آخر في اليوم التالي.

وانتقد عشاق الموسيقى فرقتهم المفضلة التي تناصر الفقراء والمضطهدين في جميع أنحاء العالم بسبب إرتفاع سعر التذاكر ، ويمكن للطلبة شراء تذاكر بنصف الثمن ، لكن أرخص تذكرة تتكلف نحو 75 دولارا أي ثلثي الحد الأدنى للأجر الشهري في البرازيل.

ويبيع المنظمون تذاكر الحفل في سلسلة متاجر "باو دي أكوكار" ، وبدأ طرح التذاكر للبيع في عشرة متاجر في ساو باولو وإثنين في ريو دي جانيرو ، واستمرت الطوابير الى ما قبل منتصف الليل.

قال باولو بومبيليو المسؤول الإعلامي في سلسلة المتاجر أن الإقبال الجماهيري لم يكن متوقعاً ، وـضاف : "طرحت 73 ألف تذكرة ، وكان الطلب يفوق المعروض بكثير جداً ، وتشير تقديراتنا الى أن حوالي 100 الف شخص كانوا يريدون الحصول على تذاكر ، وكلهم كانوا يشترون الحد الاقصى أي عشر تذاكر".