محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 12 يونيو، 2011
وزير الثقافة وحلمي

أقيم مساء الجمعة 10 يونيو حفل تخرج الدفعة الثانية من مركز الإبداع للمخرج خالد جلال، بحضور عدد كبير من النجوم.

ومن الذين حضروا الحفل الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة والفنان عادل إمام والفنان أحمد حلمي والفنان رشوان توفيق والإعلامي مفيد فوزي وابنته الكاتبة والصحفية حنان مفيد فوزي والفنانة نهال عنبر والكاتب إبراهيم عبد المجيد وصاحب الشعر الحلمنتيشي عمرو قطامش والكاتبة فتحية العسال والفنانة إيمان السيد والفنان سامح حسين وكوكبة من الإعلاميين ورجال الفن والثقافة.
.
وتسلمت الدفعة الثانية شهادات التخرج مع إمتاع الحاضرين بأغاني منها "بحبك يا بلادي" و"بالأحضان" وكثير من الأغاني الوطنية.

وخلال الحفل أشاد وزير الثقافة بالحفل، وأكد أنها المرة الثانية التي يشاهد فيها عرض "قهوة سادة "، والذي اعتبره عرض ناقد للنظام في ظل وجود الرئيس المخلوع حسني مبارك, وأثنى على المجهودات التي يقدمها المخرج خالد جلال، وخاصة الورش التي تخرج دفعات جديرة متمنياً لها الاستمرار نظراً لأهميتها.

وقال الروائي إبراهيم عبد المجيد أنا سعيد بمركز الإبداع وبالعرض المسرحي قهوة سادة لأن خالد جلال مخرج مثقف جداً وسعيد بوجود صلاح مرعي وآخرون، مشيراً إلى عدم وجوده في حفل تخرج الدفعة الأولى بمركز الإبداع، وأضاف ما يميز مركز الإبداع عن المعاهد الرسمية التمتع بالحرية.

ومن جانبه قال الشاعر عمرو قطامش: "أنه يوم مبكي، لأن أي حاجة فيها مجهود كتير وأي حاجة فيها لحظة تكريم تختلط فيها مشاعر حزن الانتهاء من التخرج مع مشاعر سعادة التكريم".

وأضاف أن الفنان خالد جلال طراز فريد من نوعه لأنه أنجح مزرعة ممثلين تنتج للسينما والتليفزيون, وعن الجديد قال أنه يستعد لبرنامج على قناة النهار يجمع مابين كوليكشن متميز وخاصة الشعر "الحلمنتيشي" الذي اعتاد عليه الجمهور.