FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 يونيو، 2011 | آخر تحديث: الثلاثاء، 7 يونيو، 2011
عمرو القاضي في "الفتنة الكبرى"

قررت قناة mbc المنتجة لمسلسل "الفتنة الكبرى" عرض المسلسل في رمضان 2011، والذي يشارك فيه الفنان عمرو القاضي.

قال الفنان عمرو القاضي في تصريح خاص لـFilFan.com: " قررت قناة MBC عرض المسلسل الديني التاريخي (الفتنة الكبرى) في رمضان 2011، الذي كان يحمل عنوان (الحسن والحسين)".

وأضاف أن المسلسل بدأ تصويره بعد انتهاء رمضان 2010، نظرا لأن المسلسل يحتاج لفترة طويلة للتصوير، وتنقلنا فيها بين عدد من الدول العربية للتصوير، منها المغرب والأردن ولبنان وسوريا.

وأضاف أن المسلسل كان من المقرر تصوير جزء من أحداثه في مصر، ولكن تم استبدلها بسوريا بعد أن رفضت الجهات الأمنية في النظام السابق التصريح لمجموعة "الماكير" الإيرانيين العاملين بالمسلسل الدخول لمصر.

مسلسل "الفتنة الكبرى" تأليف وسيناريو محمد اليساري ومحمد الحسيان، وإخراج عبد الباري أبو الخير، وقد تم تصويره بتقنية الـHD، وخضع لمعالجة وتصحيح الألوان السينمائي.

ويتناول المسلسل أحداث الفتنة الكبرى التي هزت الأمة لسنوات بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام، ودور اليهود في تأجيجها.

يبدأ المسلسل بتسليط الضوء على حياة الإمامين الحسن والحسين ودورهما في الدفاع عن أمير المؤمنين عثمان بن عفان، ومساندة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، ويتعرض أيضاً لتنازل الحسن عن الخلافة لإحلال السلام بين المسلمين، وتوحيد الأمة الإسلامية، وينتهي بتضحية الحسين بحياته للحفاظ على مبدأ الشورى في الحكم، وانتقام الله من قتلة الحسين.

من ناحية أخرى ينتظر عمر القاضي عرض الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" في رمضان 2011، بطولة نور الشريف وسوسن بدر، وتأليف وليد يوسف وإخراج يوسف شرف الدين.