ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 15 يناير، 2006
الملصق الإعلاني لفيلم المركز الثاني "حاحا وتفاحة"

وفقاً لإحصائيات موقع filbalad.com لحصيلة إيرادات الأفلام في "موسم" عيد الأضحى المبارك بأيامه الأربعة ، والتي تعدت الثمانية ملايين جنيه مصري ، تمكن فيلم أحمد حلمي الجديد "ظرف طارق" من الفوز بالنسبة الأكبر من "عيديات" الجمهور بمبيعات تذاكر قدرها 1.9 مليون جنيه.

وجاء في المركز الثاني بفارق بسيط بينه وبين المركز الأول فيلم "حاحا وتفاحة" بإيرادات قدرها 1.8 مليون جنيه ، وبعده في المركز الثالث الفيلم الذي كان متصدراً في بداية عرضه "ويجا" بإيردات قدرها 1.3 مليون جنيه.

أما فيلم "ليلة سقوط بغداد" فحظى هو الآخر بنصيب كبير من "العيدية" – رغم كونه للكبار فقط – ليصل إلى المركز الرابع بإيردات قدرها 922 ألف جنيه.

كما وصل فيلم مصطفى شعبان "فتح عينيك" إلى المركز الخامس بمبيعات تذاكر قدرها 884 ألف جنيه ، ثم جاء بعده فيلم "دم الغزال" بإيرادات قدرها 525 ألف جنيه.

و"آخر عنقود" أفلام العيد فيلم "ملك وكتابة" كان هو أقلهم حظاً في مكاسبه حيث حصل على إيردات قدرها 142 ألف جنيه.

ورغم أن فيلم "الحياة.. منتهى اللذة" لا يعتبر "فيلم عيد" إلا أنه حظى بجزء بسيط جداً من "العيدية" بمبيعات تذاكر قدرها 42 ألف مع وجوده في شاشتين سينما فقط!

ومع صعود أفلام الكوميدية إلى المراكز الأولى ، رغم وجود أفلام جادة "جداً" في باقة هذا الموسم – فإن ذلك يدل على أن الجمهور ما زال متمسك برغبته في الضحك مهما كلفه الأمر.