FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 3 يونيو، 2011 | آخر تحديث: الجمعة، 3 يونيو، 2011
حلمي مع FilFan.com

أقام اليوم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وشركة شيبسي مؤتمر توقيع اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع "الغذاء من أجل التعليم" الذي اختير فيه النجم أحمد حلمي سفيراً للمشروع.

أقيم المؤتمر بفندق "جراند حياة" وبدأ في الواحدة ظهراً بعمل اللقاءات الصحفية والتليفزيونية مع أعضاء الحملة، وتهافت الجميع بشكل خاص على الفنان أحمد حلمي للتسجيل معه.

وكان لـFilFan.com لقاءه الخاص بالفنان أحمد حلمي، وقال فيه: "هذه هي المرة الأولى التي يُطلب فيها مني أن أشارك في عمل خيري مثل هذا، وأنا سعيد جداً بهذه المشاركة وأشكرهم على اختياري سفيراً لها".

وأضاف حلمي: "لن تكون مشاركتي بالحملة شرفية، وإنما سأذهب لمقابلة هؤلاء الأطفال في المدارس وسأتابعهم دائماً، ولكن برنامج الغذاء العالمي لم يعطني أي جدول لعملي حتى الآن، ولكنّي سأنفذ كل ما يُطلب مني لمساعدة هؤلاء الأطفال".

واتجه جميع الحضور بعد ذلك للقاعة الرئيسية حيث بدأ المؤتمر بكلمة ترحيب للحاضرين ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن الحملة شارك به بعض الأطفال، ثم ألقى طارق منصور مدير عام شركة شيبسي كلمته، أعقبتها كلمة جيان بيترو بوردينيون الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي والمدير القطري بمصر.

ثم صعد النجم أحمد حلمي على المنصة ليلقي كلمته التي أكّد فيها عن سعادته البالغة بمشاركته في هذه الحملة وهدفها النبيل، وأنه متحمّس للغاية لهذا المشروع، وشكر حلمي برنامج الأغذية العالمي وشركة شيبسي على هذه المبادرة.

وصرح بأنه سيقوم بزيارة عدد من المدارس التي تقوم شيبسى بتمويل التغذية المدرسية بها ورعايتها وكذلك المدارس الجديدة التي من المزمع إنشائها في المناطق النائية من محافظات الصعيد وذلك لتعزيز جهود البرنامج الرامية إلى محاربة الفقر وسوء التغذية وتشجيع الالتحاق بالمدارس وخاصة بالنسبة للفتيات، واصفا مرحلة الطفولة بأنها مرحلة خاصة جداً من عمر الإنسان، لذا يجب علينا الاهتمام بتغذية أجيال المستقبل.

وأضاف: "إن من حق كل طفل أن يعيش و أن يستمتع بطفولته بجانب استمرار الطلاب في التعليم مع توفير الغذاء السليم لهم ولأسرهم، فنظام التغذية السليم يزيد التركيز والقدرات الاستيعابية للأطفال في المدرسة."

وبعد انتهاء حلمي من كلمته صفّق له جميع الحضور، ثم تم توقيع العقد بين شركة شيبسي للأغذية وبرنامج الغذاء العالمي، ثم صعد بعد ذلك أول طالب من طلاب البرنامج ليلقي كلمته، تبعه الطالب الثاني، ثم ألقت عائلة أحد الطلاب كلمتهم، وتم تكريم خمسة من الطلاب المتفوقين.

بعد ذلك بدأ الحضور باستقبال أسئلة الصحفيين الخاصة بالبرنامج، وانتهى المؤتمر في الساعة السادسة مساءً.