محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو، 2011 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 مايو، 2011
رامي جمال وعزيز الشافعي

أكد المطرب والملحن رامي جمال أنه لم يتلقى أي دعوة من قبل إدارة مجلة "دير جيست" لحضور حفلها السنوي، على الرغم من فوز أغنيته "يا بلادي" في الاستفتاء كـ"أفضل أغنية للثورة".

وقال رامي جمال في تصريح خاص لموقع FilFan.com: فوجئت من بعض أصدقائي الذين حضروا الحفل بأنه أقيم مساء الاثنين، وتم الإعلان عن فوزي في الاستفتاء الذي أجرته المجلة، حيث فازت أغنية "يا بلادي" بأفضل أغنية للثورة، والتي شاركت في غنائها مع عزيز الشافعي، وتسلم الشافعي الجائزة بالنيابة عني، وهي تحمل اسمي واسمه معا، مما جعل البعض يعتقد أني رفضت الحضور، ولكن الحقيقة أنه لم يتم دعوتي لحضور الحفل.

وأضاف جمال أن هذه هي ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لهذا الموقف من قبل نفس المجلة، حيث سبق وتعرض لموقف مشابه في العام الماضي، حيث كان متفوقا على جميع الملحنين في مسابقة أفضل ملحن، وحجبت النتيجة وتم إعلان فوز ملحن آخر بالجائزة.

ومن جانب إدارة المجلة، أكد ماجد حسني رئيس مجلس إدارة مجلة "دير جيست" لـFilFan.com أن الإدارة وجهت الدعوة لمنتج أغنية "يا بلادي" فقط وهو الشاعر والملحن عزيز الشافعي، لكونها أفضل أغنية للثورة، ولم يتم تكريم رامي جمال كمطرب، وبالتالي لم يتم توجيه دعوة له، وتسلم الجائزة الشافعي فقط.

وعقب رامي جمال على تصريحات رئيس مجلس إدارة المجلة، مؤكدا أن الأغنية ليست لها منتج، وأن كل من شارك فيها لم يتقاضى عنها أجر من أي شخص، سواء كان هو أو الموزع وسام أو الأستوديو الذي تم تسجيل الأغنية فيه، وبالتالي لا يوجد منتج الأغنية، في هذه الحالة تعتبر الأغنية إنتاج جماعي لكل من شارك فيها.

اسمع أغنية "يا بلادي"