ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 12 يناير، 2006
ماريا كاري

أعلنت "الرابطة الوطنية لتنمية الملونين" في دورتها الـ37 "naacp image" عن ترشيحاتها لأهم نجوم الفن الأمريكي هذا العام.

ونشرت مجلة "بيبول" people عبر موقعها الرسمي أهم الترشيحات وجاءت الترشيحات لجائزة أفضل ألبوم منها "alicia keys unplugged" لأليشيا كيز ، وlate registration لكاني ويست وأخيراً the emancipation of mimi الذي عاد بالمطربة ماريا كاري من جديد على الساحة الغنائية العالمية.

كما رشحت المطربات الثلاث لجائزة أفضل أغنية حيث رشحت كيز عن أغنية unbreakable وكاري عن أغنية we belong together وويست عن أغنية diamonds from sierra leone

حين رشح تيرينس هوارد لجائزة أحسن ممثل عن فيلمي "التدفق" أو hustle & flow ، و"التصادم" أو crash ، في حين رشحت كيمبرلي أليس كأفضل ممثلة سينمائية عن فيلمها الجديد "مذكرات إمرأة سوداء غاضبة" أو diary of a mad black woman ، وأفضل ممثلة تليفزيونية عن دورها في مسلسل "قريب من المنزل" أو close to home .

الجوائز التى توزع لأهم الإنجازات التليفزيونية والسينمائية والموسيقية والأدبية التى يقدمها أمريكيون من أصل أفريقي سيتم توزيعها في 25 فبراير المقبل في لوس أنجلوس ، وسيتم إذاعتها على الهواء مباشرة على شبكة "فوكس" fox الأمريكية يوم 3 مارس المقبل أى قبل يومين من حفل توزيع جوائز الأوسكار.

كما يتصدر فيلم "التصادم" أو crash - وهو نموذج للدراما العنصرية وتم تصويره في لوس أنجلوس - قائمة الترشيحات لجائزة أفضل فيلم بست ترشيحات.

في حين حصل طاقم الفيلم على أربعة ترشيحات من أصل خمسة لقائمة أفضل ممثل مساعد منهم تيرنس هيوارد ودون شيدل ولارنز تات كما رشحت تاندي نيوتون لجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

كما رشح هوارد كأحسن ممثل عن دوره في فيلم hustle & flow والذى رشح أيضاً كأفضل فيلم مع كل من "المدرب كارتر" أو coach carter و"مذكرات إمرأة سوداء غاضبة" أو diary of a mad black woman وهيتش أو hitch.

أما النجمة السمراء الجميلة هال بيري فرشحت كأفضل ممثلة في دور تليفزيوني عن دورها في مسلسل "أعينهم تتطلع إلى السماء" their eyes were watching god ، ودينيس هايسبرت كأفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في مسلسل "24" ، ومسلسل "يوميات بيرني ماك" أو bernie mac show ومسلسل الكل يكره كريس أو everybody hates chris كأفضل مسلسل كوميدي.