FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 23 مايو، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 23 مايو، 2011
سامي الشريف يرصد 15 مليون جنيه لشراء مسلسلات لرمضان 2011

رصد سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مبلغ 15 مليون جنيه لشراء ما يقرب من عشرة مسلسلات من أعمال الشركات الخاصة، لعرضها على شاشات الاتحاد خلال رمضان 2011.

كشف مصدر مسئول من داخل القطاع الاقتصادي لـFilFan.com أن المسلسل الواحد سيتراوح سعره ما بين مليون ومليون و500 ألف جنيه فقط، وهذه هي الأسعار المقترح أن يعرضها الشريف علي أصحاب شركات الإنتاج، بسبب الأزمة المالية في الاتحاد وصعوبة توفير موارد مالية في الوقت الحالي لسداد كافة احتياجات الاتحاد.

وسوف يعقد الشريف اجتماعا مع عدد من أصحاب شركات الإنتاج الخاص خلال أيام بمكتبه بالاتحاد، من أجل مناقشة الأسعار التي سيشتري بها مسلسلات من إنتاج القطاع الخاص، للعرض علي شاشات التليفزيون المصري في رمضان 2011.

وتأتي خطوة الشريف بعد أن تم إيقاف الخطة الإنتاجية لقطاع الإنتاج، والاعتماد فقط على مسلسلات شركة "صوت القاهرة" ومدينة الإنتاج الإعلامي، وثلاثة مسلسلات لقطاع الإنتاج من القطاع العام لم يتم عرضها من قبل.

وقد بدأت الإدارة المركزية للرقابة التليفزيونية بالفعل في استلام المسلسلات التي عرضت على رئيس الاتحاد في الاجتماع السابق، وهي شرائط الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" لنور الشريف وسوسن بدر، ومسلسل "فرح العمدة" لغادة عادل، وهما من إنتاج العام الماضي ولم يسبق عرضهما علي أي قناة.

كما وصلت سيناريوهات كل من مسلسل "نونة المأذونة" لحنان ترك و"سمارة" لغادة عبد الرازق و"مسيو رمضان" لمحمد هنيدي و"الريان" لخالد صالح ودرة و"خاتم سليمان" لخالد الصاوي و"الشوارع الخلفية" لجمال سليمان وليلي علوي و"آدم" لتامر حسني ومي عز الدين و"وادي الملوك" لسمية الخشاب وصابرين و"شارع عبد العزيز" لعمرو سعد.

ومن المقرر أن يتم رفع تقرير نهائي إلي رئيس الاتحاد حول هذه المسلسلات يوم الثلاثاء المقبل، وذلك قبل اجتماعه مع ممثلي شركات الإنتاج، وبدء المفاوضات معهم.