FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 11 مايو، 2011
تيم الحسن وعبد الرحمن أبو زهرة في "عابد كرمان"

بدأ سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في عمل محاولات مع إحدى الجهات الرقابية من أجل الحصول على موافقة رسمية بضم مسلسل "عابد كرمان" إلى خريطة العرض بالتليفزيون المصري في موسم رمضان 2011.

كشف مصدر مسئول من داخل ماسبيرو لـFilFan.com أن محاولات الشريف جاءت بعد أن اكتشف أن خريطة التليفزيون المصري لرمضان 2011 لا تضم إلا 8 مسلسلات فقط ستعرض على جميع شاشاته.

لهذا فكر الشريف في الأعمال التي لم تحظ بفرصة للعرض في رمضان 2010، وكان على رأسها مسلسل "عابد كرمان"، الذي تم منع عرضه من قبل إحدى الجهات الرقابية لمشاكل أمنية.

"عابد كرمان" بطولة تيم حسن وشيرين وفادية عبد الغني وعبد الرحمن أبو زهرة وريم البارودي وإبراهيم يسري ومحمد وفيق، سيناريو وحوار بشير الديك وإخراج نادر جلال, مأخوذ عن قصة بنفس العنوان لماهر عبد الحميد، الذي تعاون مع جهاز المخابرات المصرية كعميل داخل إسرائيل لمدة 3 سنوات.

وتدور أحداثه حول شخصية شاب فلسطيني يدعى عابد كرمان تتمكن المخابرات المصرية من تجنيده، يستطيع التقرب من مدير جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، تمكن من الحصول على خرائط خط بارليف الذي تم تدميره في حرب أكتوبر عام 1973.

يذكر أن آخر أعمال بشير الديك للدراما مسلسل "حرب الجواسيس" الذي عرض في رمضان 2009، إخراج نادر جلال، وبطولة منة شلبي وهشام سليم وشريف سلامة وباسم ياخور.

شاهد جزءا من مسلسل "حرب الجواسيس"