FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 11 مايو، 2011
Green Lantern

قرّرت شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" طرح فيلمها الجديد "الضوء الأخضر" أو Green Lantern في مصر بالتزامن مع عرضه عالمياً.

جاء في بيان إعلامي من شركة "ماد سولوشن": مع تزامن عرضه عالمياً، تجلب شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" لعشاق الأفلام في مصر، فيلماً جديداً مستوحى من أحد شخصيات عالم "الكوميكس" الشهيرة جداً، وهو فيلم الحركة البطولي "الضوء الأخضر" Green Lantern، المنتظر عرضه خلال شهر يونيو القادم عالمياً وفي مصر.

تدور قصة فيلم "الضوء الأخضر" حول هال جوردان، وهو طيار في القوات الجوية الأمريكية، وهو على المستوى الشخصي رجل عادي يعيش حياة عادية كباقي البشر، لكن حادثة فجائية تغير من مستقبله وتعيد تشكيله من جديد.

وهذا حين يقع أمامه رجل فضائي من السماء يدعى "أبين سور"، والذي يقوم بإخباره وهو يحتضر أنه يستشعر فيه القوة والمسؤولية اللازمة، لذا فإنه يقرر أن يعهد إليه بالحصول على خاتم الطاقة الخضراء، الذي يحمله العديد من الأبطال حول الكون، والذي يحمل طاقة قديمة مجهولة المصدر، تكسب حامله قوات خرافية وخيالية من المفترض أن يستخدمها لحماية الكوكب، وينضم لمجموعة الحراس الكونيون، من أجل إقرار السلام العالمي في الكون بأجمعه.
الفيلم من بطولة النجم الكندي الشاب رايان رينولدز الذي سيرتدي زي البطل مؤدياً الشخصية الرئيسية في الفيلم، وباقي الطاقم يشمل الممثلة بليك ليفلي التي تلعب دور "كارول فيريس" حبيبة "هال جوردن"، أيضاً بيتر سارسجارد الذي يمثل دور الشرير "هيكتور هاموند".

الفيلم يعد تعاوناً ليس هو الأول بين شركتي "دي سي كوميكس" وبين "وارنر بروس"، وقد رصدت شركة وارنر بروس مبلغ 150 مليون دولار للفيلم، وهو ما يدل على ضخامة الإنتاج، وكم التأثيرات التي ستظهر فيه، وتم تصويره في "نيو أورليانز" تحت إشراف المخرج مارتن كامبل النيوزيلندي.