FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 8 يناير، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 8 يناير، 2006
الملصق الدعائي لفيلم Broke Back Mountain

نيويورك (أمريكا) - رويترز : اختارت الجمعية القومية للنقاد السينمائيين يوم السبت فيلم "كابوت" أو capote الذي يقدم سيرة للكاتب ترومان كابوت أفضل فيلم لعام 2005 ، واختارت فيليب سيمور هوفمان للقب أفضل ممثل عن دور البطولة الذي قام به في الفيلم.

وذكرت الجمعية في بيانها أن جائزة أفضل ممثلة ذهبت إلى ريز ويزرسبون عن دور آخر مُستقى من قصة حقيقية جسدت فيه شخصية جون كارتر كاش زوجة المغني الريفي جوني كاش في فيلم "الطريق" أو walk the line ، فيما اُختير الكندي ديفيد كروننبرج كأفضل مخرج عن فيلم "تاريخ من العنف" أو history of violence.

وفي واحدة من سلسلة جوائز الأفلام المبكرة ضمن الاستعداد لجوائز الأوسكار الأكثر أهمية ، انتقدت الرابطة التي تضم النقاد السينمائيين البارزين بشكل خاص فيلم "بروك باك ماونتين" أو broke back mountain ، الذي تدور قصته حول علاقة عشق شاذة بين إثنين من رعاة البقر ، والتي سيطرت على موسم الجوائز حتى الآن.

وبعد عمليات إقتراع مطولة وتصويت متقارب على نحو غير معتاد اختار النقاد "تاريخ من العنف" في المركز الثاني لأفضل فيلم ، وكرموا أيضاً آيد هاريس كأفضل ممثل مساعد ؛ لتجسيده دور مجرم في عصابة جريمة منظمة في ذلك الفيلم.

وفازت إمي آدامز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "جونبج" ، فيما نال نواه باومباخ مؤلف ومخرج فيلم "المحار والحوت" أو the squid and the whale جائزة أفضل سيناريو عن الفيلم الذي يتحدث عن الطلاق.

وفاز بالمركز الثاني في أفضل ممثل جيف دانيالز عن دوره في فيلم "المحار والحوت" ، وفازت كييرا نايتلي عن دورها في فيلم "فخر وتحيز" أو pride and prejudice بالمركز الثاني في أفضل ممثلة ، واُختير "رجل الدب البني" أوgrizzly man للمخرج ورنر هيرزوج كأفضل فيلم وثائقي خلال العام ، بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية إلى "رأسياً" أو head on.

ويجتمع الأعضاء السبعة والخمسين للجمعية القومية للنقاد السينمائيين سنويا في مطعم سارديز ريستورانت في مانهاتن ، لمناقشة أفضل أفلام وأفضل أداء خلال العام قبل التصويت ، ويعمل النقاد في صحف ومجلات مهمة في أرجاء الولايات المتحدة.

ويمكن تركيز الإنتباه على الإختيارات المبكرة للنقاد وغيرها من الجوائز لوضعها على قائمة المرشحين المحتملين لجوائز الاوسكار ، والتي تعد أفضل جوائز في صناعة السينما الأمريكية ، وتوزعها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية هذا العام في الخامس من مارس.