مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 5 مايو، 2011 | آخر تحديث: الخميس، 5 مايو، 2011
سلاف فواخرجي

بعد تصريحاتها ضد الثورة السورية ووضعها بالقائمة السوداء هناك، عبرت الممثلة السورية سلاف فواخرجي عن دعمها الكامل لنظام بشار الأسد بسوريا، نافية أن يكون الوضع في سوريا مثلما كان في مصر، كما لامت على الإعلام العربي فبركته لما يحدث في بلادها.

قالت سلاف: "الوضع في سوريا يختلف تماما عما كان في مصر، ففي بلادي الأمر بدأ بمظاهرات سلمية ولكن سرعان ما تدخل بعض المندسين المأجورين للنيل من أمن الوطن والتخريب وحصلوا على أموالهم وأسلحتهم من الخارج"، حسب مجلة "أخبار النجوم".

وتابعت: وما تنقله وسائل الإعلام العربية غير صحيح بالمرة، فهم يعرضون أحداثا من الحرب الأهلية بلبنان على أنها نقل مباشر من سوريا، ويعلنوا عن شهداء بالمئات من الشعب ولا يذكرون شهداء الشرطة والجيش الذين ضحوا بحياتهم من أجل سلامة المواطنين من البلطجية وليس لقمع المتظاهرين كما يرددون، ولذلك أشاهد التليفزيون السوري الذي تعلم من خطأ التليفزيون المصري.

وأضافت: النظام السوري ليس قامعا بل يرحب بالمعارضين ولكن الذي يعارضوا باحترام ومن داخل سوريا وليس من خارجها ويعيشون في الغرب، فنحن لم نسمع أصوات هؤلاء المعارضين سوى الآن.

وعن رأيها في بشار الأسد كشخص، قالت: "هو إنسان شريف ومحترم ويده نظيفة، شهدت سوريا على يده تقدما حضاري، ويستجيب لمطالب الشعب وألغى الطوارئ كما أرادوا، فهو مناضل وزعيم رفض التعامل مع اسرائيل والرضوخ لهيمنة أمريكا، فبالنسبة لي هو عبد الناصر العرب بسبب تمسكه الشديد بمواقفه ومبادئه ولذلك يريدون تدميره".

وأشارت إلى أنها ستطل تسانده إذا سقط نظامه وحتى موتها، وعبرت عن فخرها بالقائمة السورية السوداء والتي تراها مختلفة عن نظيرتها المصرية، ولذلك لأن كل الفنانين السوريين بها ومساندين كباقي الشعب لبشار.

ومن ناحية أخرى، تأجل مسلسل سلاف الجديد "شجرة الدر" لرمضان 2012 بسبب الظروف الإنتاجية.