FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 4 مايو، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 4 مايو، 2011
الأميرة "للا سلمى" في زفاف ولي عهد بريطانيا

حرصت الأميرة "للا سلمى" زوجة العاهل المغربي السادس على حضور حفل زفاف ولي العهد البريطاني الأمير ويليام وعروسه كيت ميدلتون.

واختيرت الأميرة "للا سلمى" للمنافسة على لقب أكثر الشخصيات الملكية أناقة من بين الحضور، حسب موقع "بصراحة".

وكانت مجلة "هالو" الأمريكية قد طرحت استفتاءً عبر موقعها الإلكتروني لانتقاء أكثر حضور الزفاف أناقة، وضمّت قائمة الاستفتاء اسم الأميرة للا سلمى إلى جانب 27 شخصية ملكية أخرى.

وكانت الأميرة قد ارتدت عباءة من التراث المغربي بلون "البيج" مطرزة بخيوط ذهبية على أطراف العباءة، بالإضافة إلى حزام مذهب أظهر منطقة الخصر، واختتمت طلتها الأنيقة بحذاء نحاسي اللون وحقيبة ذهبية.

من الجدير بالذكر أن الأميرة "للا سلمى" تزوجت الملك محمد السادس في حفل زواج خاص عام 2002، وتزوجا علنا وهو ما يشكل سابقة في تاريخ الأسرة المالكة بالمغرب، وقاما بدعوة 400 من العرسان المغاربة من جميع أنحاء البلاد للزواج بنفس الوقت، وهو ما جعلها مناسبة كبيرة وعامة.

وفي خروج على التقاليد تم منح الزوجة الجديدة لقب أميرة، بعد أن كان يطلق على زوجات الملوك في المغرب لقب "أمهات الأمراء" وتمت إضافة لقب "للا" الذي يعني بالأمازيغية السيدة، كما أنها أنجبت ولي عهد المغرب وهو الأمير مولاي حسن وللا خديجة، "المعلومة من موقع ويكيبيديا".