محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: السبت، 7 يناير، 2006 | آخر تحديث: السبت، 7 يناير، 2006
عزت أبو عوف

بدأ الفنان عزت أبو عوف تصوير فيلمه "ما تيجي نرقص" مع المخرجة إيناس الدغيدي وبطولة يسرا وهالة صدقي وتامر هجرس عن قصة للكاتب أسامة عبد الرحمن ، وفكرة الفيلم مأخوذة من اسطورة يابانية تقول إن الرقص يعطي الأنسان طاقة هائلة.

وقال أبو عوف لـfilbalad.com إنه لم ينته بعد من تصوير فيلم "45 يوم" مع أحمد الفيشاوي وغادة عبد الرازق وهشام سليم عن قصة للكاتب محمد حفظي والإخراج لأحمد يسري.

ويجسد أبو عوف في "45 يوم" دور عز الدين والد الفيشاوي ، رجل أعمال تتسبب طريقته في تربية ابنه في إرتكاب الفيشاوي لجريمة يقتل فيها والده ووالدته ، ليوضع تحت إشراف طبيب نفسي لمدى 45 يوماً ، ليقرر ما إذا كان الشاب مريض نفسي أو مجرم قاتل عن قصد.

وأضاف أبو عوف أنه يستعد بعد الإنتهاء من العملين للبدء في فيلم "حكم الغرام" من تأليف خالد النبوي ، وتدور أحداثة في إطار رومانسي ذو طابع سياسي إلى جانب لمحات من الأكشن ، ويشاركه البطولة خالد النبوي ودنيا وخالد الصاوي من إخراج ريمون رمسيس وسيناريو وحوار مصطفى السبكي.

وفي نهاية حديثه أبدى أبو عوف سعادته بالتنوع الذي يشهده عيد الأضحى من أفلام ، خاصة مع وجود أفلام كوميدية من نوع جديد مثل "ليلة سقوط بغداد" والذي خرج من المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الأخير بلا جائزة ، وهو ما عده أبو عوف سقطة في حق السينما المصرية.

وأظهر استياءه من المهرجان ككل ، من حيث محاوره ، وعدم تواجد الفنانين المصريين ، مؤكداً أن "المهرجان كان يدار بطريقة أفضل سابقاً ، لكن الصحافة التي هاجمت الإدارة السابقة كان عليها مواجهة الواقع الحالي لتعرف الفرق".