FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 4 مايو، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 4 مايو، 2011
تحقيقات في أموال حصل عليها الفقي

فتح القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون تحقيقاً في حصول وزير الإعلام السابق أنس الفقي على أموال من رواتب العاملين بماسبيرو قبل اندلاع الثورة بأيام.

قال مصدر مسئول من داخل القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـFilFan.com: "حصل وزير الإعلام السابق أنس الفقي بالاتفاق مع بطرس غالي وزير المالية السابق على 200 مليون جنيه هي قيمة الدفعة الأخيرة من رواتب العاملين داخل ماسبيرو التي تبلغ 750 مليون جنيه، وذلك قبل الثورة بأيام".

وأوضح المصدر: "وكان الفقي قد سحب هذه الأموال من أجل الصرف على إنتاج برامج ومسلسلات".

ويجري القطاع الاقتصادى الآن البحث عن طرق صرف هذا المبلغ الذي تم صرفه من بنك الاستثمار بغرض تسيير أعمال الاتحاد بشكل مؤقت.

وأضاف: "إلاّ أن العاملين في ماسبيرو فوجئوا الأسبوع الماضي بتأخر صرف رواتبهم ما تسبب في حالة ارتباك شديد داخل المبني، وهو ما أجبر سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على إجراء اتصالات عديدة مع د.عصام شرف رئيس الوزراء وسمير رضوان وزير المالية".

وتم الاتفاق على صرف دعم شهري يغطي قيمة رواتب العاملين في الاتحاد على أن يستمر ذلك حتى بدء السنة المالية الجديدة، ويخصص هذا الدعم لصرف الرواتب فقط دون استغلاله في إنتاج برامج جديدة أو سداد أي ديون متأخرة.