FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 1 مايو، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 1 مايو، 2011
مسئولي ماسبيرو يحلون الأزمة المالية ببيع شرائط التراث

قدّم اللواء حاتم هيكل رئيس الإدارة المركزية للمكتبات استقالته اعتراضاً على ما وصله من أنباء تفيد باتخاذ مسئولي ماسبيرو قراراً ببيع شرائط تراث الفن المصري.

قال مصدر مسئول من داخل ماسبيرو في تصريح خاص لـFilFan.com: "قرّر رئيس الإدارة المركزية للمكتبات اللواء حاتم هيكل بشكل مفاجئ تقديم استقالته إلى كل من رئيس التليفزيون نهال كمال ورئيس الاتحاد وسامي الشريف، والذين قبلوها على الفور".

وجاء ذلك بعد أن بلغه خبر يفيد بأن نهال كمال وسامي الشريف يفكران جديا في بيع أشرطة تراث ماسبيرو النادرة إلى العديد من القنوات الفضائية المصرية والعربية، وذلك من أجل توفير رأس مال للتليفزيون، دون النظر إلى أهمية هذه المواد التي تقدر الدقيقة الواحدة بها بـ 3000 دولار.

وأضاف المصدر: "كما أنهما لم يدرسا أهمية هذا المشروع وطرق الاستفادة منه، حيث أن بعض القنوات تطلب منذ سنوات شراء عدد كبير من هذه الشرائط بشكل حصري لمدة تتراوح ما بين عشر وخمسة عشرة عاما، في حين يمكن استغلالها وتحقيق مكاسب منها بشكل أفضل".

وبناءً على هذه الأخبار التي تم تداولها خلال الأيام الأخيرة، قرر هيكل الاستقالة احتجاجاً على التفريط في أكثر من 60 ألف شريط من الشرائط النادرة، تم الانتهاء من نقل 10 آلاف منها فقط على شرائط ديجيتال حديثة، وكان يجري التحضير لباقي عملية النقل.