محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 10 أبريل، 2011
الملصق الدعائي لحفل محمد منير

انتهى النجم الكبير محمد منير من الاتفاق النهائي على حفله الغنائي، المقرر أن يحييه بمناسبة "شم النسيم"، ويعود به لعشاقه بعد حرمانهم من حفلاته لثلاثة أعوام متتالية.

قال قميحة منير المسئول عن موقع Mounir.tv في تصريح خاص لـFilFan.com: "بعد مفاوضات تم الاتفاق على إقامة حفل (الملك) المقرر له الأحد 24 إبريل بأكاديمية أخبار اليوم بمدينة السادس من أكتوبر، وسيتم طرح التذاكر خلال أيام، ومن المقرر ألا يتجاوز الخمسين جنيها".

وأضاف: قرر منير أن يكون احتفال "شم النسيم" هذا العام مختلفا عن كل عام، بعد الأحداث التاريخية التي غيرت وجه ونسيم مصر، ليستحق الحفل أن يطلق عليه اسم "نسيم الحرية".

ويعتبر منير، الذي أعلن رفضه الغناء عقب الثورة مباشرة، قبل القصاص لأرواح الشهداء، أن هذا الحفل بمثابة "استراحة المحارب"، وقال في تصريح سابق لصحيفة "المصري اليوم": الثورة لم تنته، ويجب أن نقاتل بعد الثورة حتى نصل بمصر إلى بر الأمان، نغني احتفالاً بالثورة لمدة ساعتين، ونعود لنستأنف عملنا مرة أخرى.

أنه تحدثت عن ثورة "٢٥ يناير" طوال ٣٠ عاماً، بداية من "عروس النيل" عام ٧٨، و"حدوتة مصرية" عام ٨٠، و"اتكلمي" عام ٨٤، و"علي صوتك بالغنا" عام ٩٦، ثم "حب إيه اللي من غير أي حرية"، لكن لهجتي ازدادت عنفاً في "إزاي"، التي يعتبرها "صرخة عتاب".

وعن اختياره لـ"إزاي" قال النجم الأسمر: سجلت الأغنية منذ ٧ ديسمبر 2010، وبالتحديد قبل سفري إلى ألمانيا في رحلة العلاج، وأعتبرها جزءاً من تكويني، سواء قدمتها قبل الثورة أو أثناء الأحداث، وإن كان هناك توفيق في التوقيت، وهذا خدم الأغنية.


اسمع أغنية منير "إزاي"