ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 13 مارس، 2011
نسرين طافش

تستعد الفنانة السورية نسرين طافش لبدء تصوير العمل الجديد "رابعة العدوية .. العشق الإلهي" للكاتب عثمان جحا ومن إخراج زهير قنوع.

حيث قالت نسرين لموقع FilFan.com إنها تعتز كثيرا بهذا الدور لأنه يجسِّد قصة الزاهدة المتصوفة رابعة العدوية التي دخلت التاريخ من أوسع أبوابه، خصوصًا وأنها انتقلت من الحياة العادية إلى التصوّف بعد أن رأت أن الحب الحقيقي هو حب الله المطلق.

أما المخرج زهير قنوع فقد أعرب للموقع عن سعادته وحماسه الشديد للعمل، خصوصًا أنه يتولى إخراج مسلسل سيرة ذاتية للمرة الأولى، وأكد أن هذا العمل سيشكل نقلة نوعية للدراما السورية.

وكان المخرج زهير قنوع قد أخرج مسلسلات ناجحة حصدت جماهيرية كبيرة لفتت إليه الأنظار منذ بداية خوضه تجربة الإخراج للمرة الأولى من خلال مسلسل "وشاء الهوى".

ويعد "رابعة العدوية .. العشق الالهي" هو العمل الثاني الذي تنتجه شركة ميراج للإنتاج والتوزيع الفني بعد العمل الأول "كريزي TV" للكاتبة علا ملص والمخرج مصطفى برقاوي.

جدير بالذكر أن شخصية رابعة العدوية تم تقديمها من قبل في فيلم سينمائي حمل اسم المتصوفة الشهيرة ولعبت بطولته الفنانة نبيلة عبيد وفريد شوقي وعماد حمدي وزوزو نبيل عام 1963، وقامت بغناء كل أغاني الفيلم السيدة كوكب الشرق أم كلثوم.

شاهد أغنية "حانة الأقدار" من فيلم "رابعة العدوية بصوت أم كلثوم


شاهد أغنية "الرضا والنور" من فيلم "رابعة العدوية" بصوت أم كلثوم