FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 9 مارس، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 9 مارس، 2011
محمود سعد

اعتذر الإعلامي محمود سعد، للواء طارق مهدي، المشرف على اتحاد الإذاعة والتليفزيون، عن رفضه تقديم حلقة برنامج "مصر النهاردة"، التي كان سيحل بها الفريق أحمد شفيق.

قال اللواء طارق مهدي إنه استقبل الإعلامي محمود سعد منذ أسبوع، بناء على طلب تقدم به، للاعتذار عن امتناعه عن تقديم حلقة برنامج "مصر النهاردة"، نافيا أن يكون هدف اللقاء هو عودة الإعلامي لتقديم البرنامج، حسب موقع صحيفة "البديل".

كان سعد صرح لصحيفة "عين" بأن الأقاويل التي انتشرت تفيد بأنه كان يتقاضى 9 ملايين جنيه سنويا، وأن سبب اعتذاره عن الحلقة هو إخباره بأن هناك محاولات لخفض راتبه إلى مليون ونصف جنيه، عار تماما عن الصحة، ولا يعلم لماذا قال الفريق أحمد شفيق هذا الكلام في وسائل الإعلام.

واستند سعد في كلامه على شهادة إبراهيم العقباوي رئيس مجلس إدارة "صوت القاهرة"، التي تتولى تسويق البرنامج، الذي صرح في صحيفة "الشروق" بأن هذا الكلام غير صحيح، وأنه لم يتم التطرق لتخفيض أجره.
ومن ناحية أخرى، تقدم مسئولون في التليفزيون المصري ببلاغين للنائب العام ضد الإعلامي محمود سعد، يتهمونه فيهما بالتسبب في إهدار المال العام، البلاغ الأول يدور حول رفض سعد الظهور في برنامجه اليومي "مصر النهاردة" لأكثر من مرة دون أسباب، وقبل موعد البث المباشر بساعات قليلة، مما يضطر إدارة البرنامج لبث حلقات معادة من البرنامج، رغم التكلفة التي تتحملها الإدارة من أجور وتجهيزات.

أما البلاغ الثاني فخاص بالخسائر المادية التي تعود على شركة "صوت القاهرة"، التي تتولى إنتاج وتسويق البرنامج، بسبب تأجيل بث الإعلانات التي تم التعاقد عليها بشكل يومي، وتعويضها في أيام أخرى بموجب العقود مع المعلنين، وهو ما يعد إهدارا للمال العام أيضا.