محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 7 مارس، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 7 مارس، 2011
داود عبد السيد يتسلم تكريما عن فيلمه رسائل البحر

وقع اختيار إدارة مهرجان "تطوان" السينمائي الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط، على المخرج المصري داود عبد السيد، ليتم تكريمه في دورة المهرجان السابعة عشرة.

قررت إدارة مهرجان "تطوان" السينمائي المغربي، تكريم المخرج داود عبد السيد عن مجمل أعماله السينمائية، ودوره في صناعة السينما المصرية والعربية، خلال دورة المهرجان التي تبدأ ٢٦ مارس وتنتهي ٢ إبريل 2011، حسب صحيفة "المصري اليوم".

ويشارك من مصر في مسابقة الأفلام العربية، فيلم "بنتين من مصر"، بطولة زينة وصبا مبارك في مسابقة الأفلام العربية، ويحضر المهرجان مخرجه محمد أمين.

هذا وكانت السينما المصرية قد شاركت في الدورة السابقة للمهرجان بفيلم "بالألوان الطبيعية"، بحضور مخرجه أسامة فوزي، وأبطاله: كريم قاسم وفريال يوسف وفرح يوسف، ورمزي لينر، ومنتجه كامل أبو علي.

يذكر أن آخر أعمال المخرج داود عبد السيد كان فيلم "رسائل البحر"، الذي ألفه وكتب له السيناريو وأخرجه، بطولة آسر ياسين وبسمة ومي كساب وحسن حسني ومحمد لطفي، وإنتاج الشركة العربية للسينما بدعم من وزارة الثقافة المصرية.
وفاز فيلم "رسائل البحر"، الذي تم اختياره لتمثيل مصر في مسابقة "أوسكار" العالمية للفيلم الأجنبي لعام 2010، في ختام الدورة الـ26 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بالجائزة المقدمة من وزارة الإعلام والتى تبلغ نحو 100 ألف جنيه، مع فيلمي "بنتين من مصر" و"عسل أسود".

شاهد إعلان فيلم "رسائل البحر"