محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: السبت، 5 مارس، 2011 | آخر تحديث: السبت، 5 مارس، 2011
يسرا

يتعرض مسلسل الفنانة يسرا الجديد "شربات لوز"، لما يمكن أن يطلق عليه حالة "تجميد"، خاصة بعد إيقاف الشركة المنتجة استكمال التعاقد مع الفنانين الذين كانوا من المفترض أن يشاركوا به.

بالإضافة لموقف شركتي "وايت هاوس" للمنتج محمود بركة، وشركة "أفلام يحيى شنب" منتجتي المسلسل، الذي يهدد بخروج يسرا من المنافسة الدرامية لرمضان 2011، قرر المخرج خالد مرعي عدم بدء التصوير، إلا بعد اكتمال كتابة كل الحلقات واستلامها بالفعل، في حين لم ينته المؤلف تامر حبيب سوى من كتابة "15" حلقة فقط، حسب صحيفة "المساء".

من جهة أخرى نفت يسرا ما يتردد في الوقت الحالي عن تأييدها للرئيس السابق حسني مبارك، ولكنها كانت تدعم فقط الاستقرار دون الإساءة لشباب 25 يناير، قائلة: لقد وصل الأمر إلى تصفية الحسابات.. رغم أننا في حاجة ضرورية لتحقيق العدالة الاجتماعية، والقضاء على الفساد والمحسوبية.

تدور أحداث مسلسل "شربات لوز" حول سيدة تعمل في مصنع للملابس الجاهزة للإنفاق على أسرتها، بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي.
يذكر أن آخر أعمال يسرا الدرامية كان مسلسل "بالشمع الأحمر"، وتم عرضه في رمضان 2010، وشارك في بطولته كل من محمد عادل إمام وشيرين وهشام عبد الحميد وإيمي سمير غانم، ومن تأليف مريم ناعوم وإخراج سمير سيف.

شاهد إعلان مسلسل "بالشمع الأحمر"