FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2005
عبد الحليم حافظ

يعكف السيناريست مدحت العدل حاليا على كتابة الحلقات الأخيرة من مسلسل "العندليب"الذي يتناول قصة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ ، وسيكون من إنتاج شركة العدل جروب وإخراج مجدي أبو عميرة.

وقال العدل لـfilbalad.com إنه ستقام مسابقة كبرى على مستوى الوطن العربي لاختيار الفنان المناسب لتقديم شخصية حليم على غرار برنامج "ستار أكاديمي" ، وأضاف : "على كل شاب يرى أنه يمكنه تقديم شخصية عبد الحليم أن يأتي للمشاركة في المسابقة".

وتابع العدل قائلاً : "سيكون الحكم من خلال لجنة تضم خبراء عاصروا حياة عبد الحليم وشاهدوه عن قرب مثل وجدي الحكيم وعبد الرحمن الأبنودي ، كما سيتمكن الجمهور من المشاركة في اختيار الفنان المناسب".

ثم أشار إلى أنه لم يتم الاستقرار على فريق العمل بعد باستثناء الفنانة عبلة كامل التي ستقدم شخصية علية شبانة شقيقة عبد الحليم.

ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل في شهر رمضان القادم ، وسيتم التصوير في بعض المدن التي زارها حليم مثل لندن ، وسيبدأ التصوير في أول أبريل.

يذكر أنه تم مؤخرا أيضا الانتهاء من تصوير فيلم "حليم" ، الذي قام ببطولته الراحل أحمد زكي الذي جسد شخصية عبد الحليم حافظ في سن النضج ، وقام نجله هيثم زكي بتجسيد شخصية حليم في شبابه ، وهو من تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج شريف عرفة وإنتاج شركة جود نيوز للإنتاج الفني ، ومن المقرر عرضه خلال الصيف القادم.