FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 28 فبراير، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 28 فبراير، 2011
ترشيح هند صبري لفيلم يتناول الثورة التونسية

تقرأ الفنانة هند صبري حاليا سيناريو فيلم تونسي جديد يتحدث عن الثورة التونسية التي أطاحت بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

فقد رشح المنتج التونسي طارق بن عمار هند صبري لبطولة فيلم يتناول قصة حياة المواطن محمد بو عزيزي مفجر الثورة التونسية، الذي قام بحرق نفسه بسبب ضيق رزق، حسب ما ذكرته "نشرة روتانا سينما".

الفيلم من المقرر تصويره بالكامل داخل مدينة "سيدي بو زيد" التي شهدت حرق بو عزيزي لنفسه.

وكان الشاب محمد بوعزيزي سببا رئيسيا في قيام الثورة التونسية التي أطاحت بزين العابدين بن علي، بعد أن قام بإشعال النار في جسده اعتراضا على صفعه من جانب الشرطة التونسية، أعقب ذلك مظاهرات انتشرت لعدة بلدان تونسية خلال أيام قليلة، لتقابل الشرطة ذلك بقتل العديد من المتظاهرين، لتزداد المظاهرات، التي انتهت بهروب زين العابدين بن علي للسعودية.


يذكر أن هند صبري تنتظر عرض فيلمها "أسماء" الذي كانت قد انتهت من تصويره منذ فترة وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة ويشارك في بطولته ماجد الكدواني وسيد رجب وأحمد كمال.

وتدور أحداثه حول فتاة ريفية تنتقل مع والداها من المحافظة التي تعيش فيها إلى القاهرة بعد تعرضها لأزمة كبيرة.

يذكر أن آخر أعمال هند صبري كان مسلسل "عايزة أتجوز" تأليف غادة عبد العال وإخراج رامي إمام وشارك في بطولته سوسن بدر ورجاء حسين وأحمد فؤاد سليم وطارق الإبياري وعدد كبير من نجوم السينما الذين حلوا ضيوفا على المسلسل، الذي تم عرضه في رمضان 2010.