ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 27 ديسمبر، 2005
فيلم المركز الثاني "يوميات نارنيا" الذي ينافس كونج منافسة شرسة هذا الأسبوع.

لازال فيلم "كينج كونج" أوking kong معتلي قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكي بفارق بسيط مع منافسه الشرس "يوميات نارنيا" الذي إحتل المركز الثاني بفارق مليون دولار فقط!

وحقق فيلم المركز الأول هذا الأسبوع حوالي 31.4 مليون دولار ، وبإجمالي خلال أسبوعين 119 مليون دولار ، وتدور أحداث الفيلم الذي قام بإخراجه بيتر جاكسون حول مجموعة من المستشكفين يسافرون في الثلاثينيات إلى جزيرة غامضة بالقرب من سومطرة لتحري حقيقة وجود جزيرة غير مذكورة على الخريطة إسمها "سكل" ، ليجدوا فيها غابة تعج بمخلوقات من حقبة ما قبل التاريخ بالإضافة إلى الغوريلا كينج كونج الذي سيتعلق بـ"آن" الشقراء التي تؤدي دورها ناعومي واتس ، ويشاركها في البطولة الممثل الكوميدي جاك بلاك وادريان برودي.

وحقق فيلم "يوميات نارنيا" أو the chronicles of narnia محققا إيرادات قدرها 30.1 مليون دولار ، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 164 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول أربعة أخوة يدخلون إلى عالم "نارنيا" الخرافي الذي قامت فيه الساحرة البيضاء بتنصيب نفسها ملكة عليه ، على الرغم من أن الملك الأصلي هو الأسد اسلان ، ليكتشفوا أن وجودهم هو تحقيق لنبؤة رجوع الحكم إلى أسلان والإنتقام من الساحرة الشريرة.

وجاء في المركز الثالث الفيلم الكوميدي الجديد "المرح مع ديك وجين" أو fun with dick and jane الذي حقق 23.5 مليون دولار ، وإجمالي منذ عرضه يوم الأربعاء الماضي 31.1 مليون دولار ، وهو من بطولة جيم كاري وتيا ليوني الزوجان اللذان يفلسا بشكل مفاجئ ويجدا أنفسهما مضطران لدخول عالم النهب والسرقة من أجل البقاء ، وهذا العمل هو نسخة جديدة من نفس الفيلم قام ببطولته جين فوندا وجورج سيجال عام 1977.

وإحتل المركز الرابع الفيلم الكوميدي الجديد "عائلة الـ12 – الجزء الثاني" أو cheaper by the dozen2 بإيرادات قدرها 14.8 مليون دولار ، وإجمالي منذ عرضه يوم الأربعاء الماضي 20.1 مليون دولار ، ويقوم ببطولته كل من ستيف مارتن وبوني هنت اللذان يقومان بدور أب وأم لـ12 من الأبناء وكل منهما لديه مشكلة خاصة به بالإضافة إلى مشاكل الأب والأم أنفسهما!

وفي المركز الخامس وصل فيلم "عائلة ستون" أو the family stone محققا مبيعات تذاكر قدرها 10.8 مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 30.1 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول إمرأة تقضي عطلة عيد الشكر مع أسرة صديقها تمهيدا لزواجهما فيما بعد ، ولكن الامور لا تسير على ما يرام وخاصة عندما تجد الضيفة التي تلعب دورها الممثلة سارة جيسيكا باركر صعوبة في التأقلم مع أسلوب حياة صديقها ايفريت ستون ويلعب دوره الممثل ديرموت مولروني.

وإحتل المركز السادس الفيلم الجديد "مذكرات فتاة الجيشا" أو memoirs of a geisha بإيرادات قدرها 10.2 مليون دولار ، وبإجمالي منذ عرضه يوم الأربعاء الماضي 13.3 مليون دولار ، والفيلم مستمد من قصة حققت مبيعات كبيرة للكاتب ارثر جولدن ومن إخراج روب مارشال الذي سبق أن أخرج فيلم "شيكاجو" ، وهو من بطولة الممثلة الصينية تسي يي تشانج التي تقوم بدور سوريي الفتاة الفقيرة ابنة الصياد التي جعلت نفسها أسطورة عالم الترفيه الغامض في كيوتو في حقبة الثلاثينات ، ويشاركها البطولة أيضاً جونج لي من الصين والممثلة ميشيل يوه وهي ماليزية من اصل صيني.

وجاء في المركز السابع الفيلم الجديد "المخادع" أو the ringer بإيرادات قدرها 8.4 مليون دولار ، وهو من بطولة جوني نوكسفيل ويدور حول شخص يخدع من حوله بأنه معاق جسدياً لكي يدخل البطولات الألومبيات الخاصة بالمعاقين.

وفي المركز الثامن جاء الفيلم الجديد "الشائعات" أو rumors has it بإيرادات قدرها 7.47 مليون دولار ، وهوة من بطولة جينيفر أنستون وكيفين كوستنر ويدور حول سيدة تكتشف أن قصة فيلم سينمائي قديم مبينة على قصة حياة عائلتها ، وتحاول أن تكتشف ما إذا كانت الأحداث التي تدور في الفيلم هى المصير المقرر لها.

ووصل إلى المركز التاسع فيلم الرعب الجديد "الذئب" أو wolf creek بإيرادات قدرها 5.94 مليون دولار أمريكي.

وبتراجع مثير وصل إلى ذيل قائمة هذا الأسبوع الجزء الرابع من هاري بوتر أو harry potter and the goblet of fire بإيرادات قدرها 5.74 مليون دولار ، وبإجمالي في ستة أسابيع 262 مليون دولار.