محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 20 فبراير، 2011
حاتم علي يرشح ألفت عمر لدور زوجة "الفاروق"

تستعد الفنانة الشابة ألفت عمر للسفر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى سوريا، لتبدأ في تصوير دورها فى المسلسل التاريخي الجديد "الفاروق"، الذي يتناول قصة حياة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنانة ألف عمر: تقدم ألف أول دور تاريخي لها من خلال مسلسل "الفاروق"، الذي تجسد فيه دور "عاتكة" زوجة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب.

وأكمل: ويوضح دور ألفت مدى الارتباط القوي بين الخليفة وزوجته، من خلال وقوفها معه في مرحلة خلافته للمسلمين حتى الموت، خاصة عندما أهمل تجارته بسبب انشغاله بولاية المسلمين، فأصبح ليس لأسرته دخل، وكان رافضا أن يصرف من بيت المال، إلا أن زوجته كانت تحاول أن تجعله معتدل في تعامله مع نفسه وأسرته في هذا الامر وغير متشدد في ذلك، بالإضافة إلى أنه كان يعلمها الأحكام الدينية للنساء من خلال عشرتها له.

مسلسل "الفاروق" من إنتاج وإخراج السوري حاتم علي، وسيناريو وحوار الأردني وليد سيف، ويشارك به كوكبة من النجوم العرب، وسيتم تصويره بين سوريا وتونس خلال شهر مارس 2011.

وحول هذا الدور صرحت ألفت أنها سعيدة جدا بهذه التجربة كونها أول تجربة دينية تاريخية لها، بالإضافة إلى أن العمل يضم كوكبة كبيرة من النجوم العرب، هذا بالإضافة إلى أنها ستقدم دور زوجة عمر بن الخطاب، وهذا الدور مهم للغاية وسعدت كثيرا عندما رشحت له.

وعلى صعيد آخر، اقترحت ألفت على المؤلف عمرو سلامة والمخرج أيمن مكرم وشركة "بانوراما" المنتجة لمسلسل "إحنا الطلبة "، تعديل السيناريو لمواكبة أحداث ثورة 25 يناير، وهى الفكرة التي لاقت قبولا.

وتجسد ألفت في "إحنا الطلبة" شخصية "سهام "، وهي طالبة في الجامعة، وتعمل كصحفية معارضة بمجلة الجامعة تطالب بالعدالة، وتشارك من خلال مظاهرات الجامعة ضد الفساد بجميع أشكاله، رغم أن أصدقاءها بالجامعة من المفسدين الذين تكتب عنهم، لكنها لا تعلم ثم تبدأ في اكتشاف ذلك.