FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير، 2011 | آخر تحديث: الخميس، 17 فبراير، 2011
سامي العدل: حالة من الكساد الدرامي سيشهدها عام 2011

صرح الفنان والمنتج سامي العدل أن عام 2011 سيشهد حالة من الكساد في الإنتاج الدرامي، نتيجة عدم قدرتها على تقديم كل التطورات السياسية في مصر.

وأكد سامي العدل على أنه من الممكن أن نجد ضمن مسلسلات دراما رمضان 2011 ما يشير إلى حادثة كنيسة القديسين بالإسكندرية، لكن ما هو مؤكد أن الدراما الاجتماعية ستكون بعيدة جدا عن أحداث ثورة 25 يناير ومكتسباتها، حسب ما قاله لصحيفة "الأهرام المسائي".

أشار سامي العدل إلى وقوع ثورة 25 يناير بعد بدء المؤلفين في تحضير أعمالهم وتلاحق أحداثها بشكل سريع هو ما سيعوقهم من تناولها في أي مسلسلاتهم، وبالتالي سيكون عام 2011 بعيد جدا عن هذه الثورة.

كما أعرب العدل عن تفاؤله من تأثير هذه الثورة على الدراما في مصر، حيث قال أن الدراما فيما بعد ستكون أكثر حرية وستبتعد في موضوعاتها عن الشوارع الخلفية التي كانت تلجأ لها خوفا من الرقابة.

من ناحية أخرى وصف الفنان سامي العدل ثورة 25 يناير بأنها ثورة بيضاء نقية، ولم تكن دموية، وهي تُعد أول ثورة شبابية في تاريخنا العريق.

الجدير بالذكر أن سامي العدل مشغول بمسلسله الجديد "دوران شبرا" تأليف عمرو الدالي وإخراج خالد الحجر ويشارك في بطولته عفاف شعيب ودلال عبد العزيز وهيثم أحمد زكي وأحمد عزمي وحورية فرغلي، والمسلسل إنتاج "بي بي سي" بالمشاركة مع شركة أفلام مصر العالمية.

يذكر أن آخر أعمال سامي العدل كان مسلسل "حقي برقبتي" تأليف محمد الصفتي وإخراج أمل أسعد ويشارك في بطولته مع ماجدة زكي وحسن حسني وأحمد السعدني ومروة عبد المنعم، وهو من إنتاج العدل جروب وتم عرضه في رمضان 2009.