محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 14 فبراير، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 14 فبراير، 2011
مجد القاسم

وجه الفنان مجد القاسم تحية للمصريين ولثورة 25 يناير، من خلال أغنية جديدة انتهى مؤخرا من تسجيلها بعنوان "مصر بلادي"، ووصف شباب الثورة بأنهم فخر لكل عربي.

قالت نشوى طارق المسئولة الإعلامية للفنان مجد القاسم في بيان إعلامي: أغنية "مصر بلادي" من كلمات إلياس الناصر، وألحان وسام الأمير، وتوزيع موسيقي ناصر الأسعد، وسيتم تصويرها قريبا جدا بالقاهرة.

وعبر مجد عن عشقه لمصر قائلا: الأغنية إهداء لمصرنا الحبيبة، وتحية لأم الدنيا والحضن الأكبر لكل العرب، وستظل دائما حصن الأمان لكل المنطقة العربية، فقد قضيت بها أكثر من 20 عاما، وأعتبر نفسي سوريا مصريا، وواحدا من أبناء هذا الوطن الغالي.

وأكد مجد أنه كان يشارك في اللجان الشعبية بالمنطقة التي يسكن بها، شأنه في ذلك شأن أي مواطن مصري يدافع عن الممتلكات والأعراض ضد اللصوص والبلطجية.

وقد قام مجد للمرة الثانية بتأجيل كل مشاريعه الفنية من تصوير كليبات وحفلات وألبومه الجديد لوقت لاحق، احتراما للأرواح الطاهرة لشهداء الثورة، الذين ضحوا بأرواحهم فداء لتحقيق مطالب شعبهم المشروعة، وتحقيقا للديموقراطية، متوجها بالعزاء لكل أهالي شهداء الثورة أسكنهم الله فسيح جناته.

يذكر أن آخر أعمال مجد القاسم كان أوبريت "الدين لله"، الذى قام بإنتاجه وتلحينه في أعقاب حادث كنيسة "القديسين" بالإسكندرية، بمشاركة مجموعة من الفنانين منهم: حجازي متقال وإدوارد وشاهيناز وكريم نور ومحمد الصاوي ومحمد كمال ونجله مؤيد مجد القاسم، من كلمات عبد المنعم طه وتوزيع خالد عرفة.

اسمع أوبريت "الدين لله"