محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 13 فبراير، 2011
مجدي أحمد علي

بدأ المخرج مجدي أحمد علي، طوال فترة الاعتصامات التي شهدها ميدان "التحرير" بوسط القاهرة، والتي استمرت 18 يوما، في تصوير مشاهد حية للمظاهرات، للاستفادة منها في فيلمه الجديد، الذي يتناول أحداث الثورة المصرية.

قال المخرج مجدي أحمد علي، الذي تواجد باستمرار بين المتظاهرين في ميدان "التحرير": حرصت طوال فترة تواجدي بالميدان بالتقاط الصور الفوتوغرافية، وتسجيل بعض الفيديوهات، للاستفادة منها في الفيلم الجديد الذي أجهز له عن الثورة، في التحرير وباقي أنحاء مصر، حسب صحيفة "الدستور".

كما يقوم حاليا بمساعدة نجله الممثل والمخرج الشاب أحمد مجدي بتصوير ما يجري في الميدان، حتى بعد رحيل مبارك وفض الاعتصامات، من احتفالات وعمليات تنظيف الميدان والشوارع المحيطة به.

هذا وكان مجدي قد صرح لـ"اليوم السابع" أن فيلم الميدان ستدور قصته حول جراح القلب المشهور طارق حلمي، الذي شارك في المظاهرات هو وأسرته، رغم انشغاله طوال حياته بالطب والجراحة، وهو الطبيب الذي استضافته الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "الـ10 مساء".

هذا ومرشح لبطولة الفيلم نهى العمروسي ومنى هلا وأحمد مجدي وأحمد عبد العزيز.


يذكر أن آخر أعمال المخرج مجدي أحمد علي السينمائية كان فيلم "عصافير النيل"، بطولة الفنان فتحي عبد الوهاب وعبير صبري ودلال عبد العزيز ومحمود الجندي وأحمد مجدي، ومأخوذ عن قصة للروائي إبراهيم أصلان.

كما قدم في رمضان 2010 مسلسل بعنوان "مملكة الجبل" بطولة عمرو سعد وريم البارودي وأحمد بدير ومحمد نجاتي.

شاهد إعلان "عصافير النيل"