محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: السبت، 22 يناير، 2011 | آخر تحديث: السبت، 22 يناير، 2011
منير الوسيمي نقيب الموسيقيين

في أول قرار لها بعد إسقاط عضوية متعهد الحفلات وعضو المجلس مصطفى داغر، بعد إثبات تعديه على العاملين بالنقابة بالسب والضرب، تم تصعيد عازف الإيقاع حنفي عبد السلام الشهير بـ "سيد حنكش" لمجلس إدارة النقابة بدلا من داغر.

قرر مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، برئاسة منير الوسيمي نقيب الموسيقيين، تصعيد حنفي عبد السلام سيد الشهير بـ"سيد حنكش"، التالي لمصطفى داغر في عدد الأصوات في الانتخابات السابقة، لعضوية مجلس الإدارة، بعد إسقاط عضوية داغر لثبوت صحة جميع الشكاوى المقدمة ضده من أعضاء المجلس، حسب صحيفة "المصري اليوم".

قال نقيب الموسيقيين منير الوسيمي: "تلقيت أكثر من عشر شكاوى ضد مصطفى داغر، لاقتحامه النقابة وسب المجلس، واتهامه له بتزوير كارنيهات العضوية، بعد رفض منح إحدى المطربات التابعات له تصريحاً بالغناء، نظراً لعدم اكتمال الأوراق المطلوبة منها".

كان مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، أصدر قرارا عصر الجمعة 21 يناير 2011، بإسقاط عضوية مصطفى داغر، بعد تلقيه عشر شكاوى من أعضاء الجمعية العمومية، يشتكون فيها داغر باقتحام مقر النقابة، وتعديه بالسب على العاملين بمقر النقابة ومجلس الإدارة والنقيب، والتعدي بالضرب على عدد من أعضاء الجمعية العمومية، متهمهم باستخراج كارنيهات مزورة.

يذكر أن نقابة الموسقيين واجهت مؤخرا عدة مشكلات، كان أبرزها، أزمة الفنانة اللبنانية رولا سعد، التي قررت اللجوء للقضاء، بعد إصدار النقابة لقرار يمنعها من الغناء في مصر، على خلفية أزمتها مع مواطنتها هيفاء وهبي.

بالإضافة إلى قرار منع المطربة السورية أصالة من الغناء في مصر، وهو القرار الذي أكدت أصالة أنه صدر بسبب أزمتها مع الملحن حلمي بكر، وهو ما نفاه منير الوسيمي نقيب الموسيقيين.