FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 19 ديسمبر، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 19 ديسمبر، 2005
الملصق الدعائي لفيلم المركز الثاني

دخل "كينج كونج" king kong بشكل عنيف في قائمة إيرادات السينما الامريكية وأطاح بكل ما حوله من أفلام محققاً إيرادات قدرها 50.1 مليون دولار ، وإجمالي منذ عرضه يوم الأربعاء الماضي حوالي 66.2 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم الذي قام بإخراجه بيتر جاكسون حول مجموعة من المستشكفين يسافرون في الثلاثينيات إلى جزيرة غامضة بالقرب من سومطرة لتحري حقيقة وجود جزيرة غير مذكورة على الخريطة إسمها "سكل" ، ليجدوا فيها غابة تعج بمخلوقات من حقبة ما قبل التاريخ بالإضافة إلى الغوريلا كينج كونج الذي سيتعلق بـ"آن" الشقراء التي تؤدي دورها ناعومي واتس ، ويشاركها في البطولة الممثل الكوميدي جاك بلاك وادريان برودي.

وتراجع من القمة إلى المركز الثاني فيلم "يوميات نارنيا" the chronicles of narnia محققا إيرادات قدرها 31.2 مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 113 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول تحطم طائرة ركاب على جزيرة في المحيط ونجاة 48 شخصا كانوا على متنها وسعيهم للتأقلم على الوضع الجديد بعد تضاؤل فرص النجاة ، ويتضح فيما بعد انها ليست جزيرة عادية وان الرعب والاهوال بانتظارهم في الاحراش.

وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد "عائلة ستون" أو the family stone محققا مبيعات تذاكر قدرها 12.7 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول إمرأة تقضي عطلة عيد الشكر مع أسرة صديقها تمهيدا لزواجهما فيما بعد ، ولكن الامور لا تسير على ما يرام وخاصة عندما تجد الضيفة التي تلعب دورها الممثلة سارة جيسيكا باركر صعوبة في التأقلم مع أسلوب حياة صديقها ايفريت ستون ويلعب دوره الممثل ديرموت مولروني.

وتقهقر إلى المركز الرابع فيلم "هاري بوتر وكأس النار" أو harry potter and the goblet of fire محققا إيرادات قدرها 5.9 مليون دولار ، وإجمالي إيرادات في خمس أسابيع 253 مليون دولار ، ويدور الجزء الرابع حول الساحر الصغير هاري ويلعب دوره الصبي دانيل رادكليف - 16 عاما - الذي يجد نفسه قد تم اختياره كمشارك تحت السن في مسابقة خطيرة للسحر.

وتراجع من المركز الثاني إلى الخامس فيلم "سريانا" أوsyriana محققا مبيعات تذاكر قدرها 5.5 مليون دولار ، وإجمالي في أسبوعين 22.3 مليون دولار ، وهو يدور حول النفط والسياسة ، ويقوم ببطولته جورج كلوني ومات دامون.

وفي المركز السادس هذا الأسبوع فيلم "قصة جوني كاش"walk the line محققاً إيرادات قدرها 3.62 مليون دولار بإجمالي 82.5 مليون دولار عن خمس أسابيع عرض ، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة عازف الجيتار الشهير جوني كاش.

وتراجع إلى المركز السابع فيلم "الأبناء" yours, mine and ours محققا هذا الأسبوع إيرادات بلغت 3.42 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات وصلت إلى 45.1 مليون دولار خلال 4 أسابيع عرض ، وهو من بطولة رينيه روسو ودينيس كواي ، وقصة الفيلم مشابه للفيلم المصري الشهير "عالم عيال عيال" الذي قام ببطولته رشدي أباظة وسميرة أحمد ، حيث يتزوج إثنان ، رجل لديه 8 أبناء من سيدة لديها 10 منهم ، لتصبح العائلة مكونة من 18 طفل وكل منهم كارئة منفردة تحاول إفشال هذه الزيجة!

وجاء فيلم الجوائز "جبل بروكبيك" أو brokeback mountain في أول أسبوع لعرضه بالمركز الثامن بإيرادات قدرها 2.36 مليون دولار ، وإجمالي منذ عرضه يوم الأربعاء الماضي 3.33 مليون دولار ، وهو يدور حول علاقة شاذة تجمع راعيين للبقر من ولاية وايومينج من منتصف الستينيات لعقدين تاليين ، وهو من بطولة هيث ليدجر وجاك جيلينهال ومن إخراج أنج لي.

وفي المركز التاسع جاء فيلم "مجرد أصدقاء" أوjust friends بإيرادات وصلت إلى 1.95 مليون دولار وبإجمالي خلال أربعة أسابيع29.4 مليون دولار ، ويقوم ببطولة الفيلم كل من رايان رينولدز وآنا فاريس وكريس كلين وآمي سمارت ودورأحداثه حول شاب يعترف لفتاة في مدرسته بحبه لها إلا أنها ترفضه وتطلب منه ان يكونا مجرد أصدقاء ، ولكنه يتغير ويصبح له علاقات نسائية كثيرة ثم يضطر للعودة إلى مسقط رأسه وهناك يقابل حبيبته القديمة.

وتذيل قائمة هذا الأسبوع فيلم الأكشن "إيون فلوكس" أو aeon flux محققاً إيرادات قدرها 1.68 مليون دولار ، وبإجمالي إيرادات خلال ثلاثة أسابيع 23.1 مليون دولار ، وتقوم ببطولة الفيلم الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار تشارليز ثيرون ، ويدور حول حول عميلة سرية تحاول إختراق معاقل دولة مجاورة لبلدها.