محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الاثنين، 17 يناير، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 17 يناير، 2011
تامر حسني

حرص عدد من نجوم الغناء المصريين والعرب على طرح أغنيات وطنية جديدة، كنوع من التفاعل مع الحادث الإرهابي الذي وقع أمام كنيسة "القديسين" بالإسكندرية ليلة رأس السنة.

ويطرح FilFan.com استطلاعا للرأي يتساءل عن الأغنية الأفضل بين الأغنيات التي تم طرحها خلال هذه الفترة، وتستطيع اختيار أغنيتك المفضلة عبر الاستطلاع المُتاح أسفل يسار الصفحة.

مروة نصر – أرض واحدة

طرحت مروة نصر أغنية تحمل عنوان "أرض واحدة"، وهي كلمات طارق فيصل وألحان وتوزيع أحمد عبد السلام.

وقالت مروة عن الأغنية: على الرغم من مرضي الشديد، إلا أني قررت التعبير عن غضبي من الاعتداء الآثم الذي حدث، والمقصود منه التفريق بين المصريين.

شاهد الأغنية




سامو زين – كلنا مصريين

طرح سامو الأغنية على صفحته الرسمية بموقع Facebook، وهي من ألحان وتوزيع إسلام زكي، ومن كلمات والدته.

وتم تسجيلها باستوديو "إم ساوند 1" مع مهندس الصوت هاني محروس، الذي ظهر في لقطات من كليب الأغنية، التي تم تصويرها أثناء تسجيلها.

شاهد الأغنية



حكيم – كلنا واحد

طرح المطرب حكيم أغنية بعنوان "كلنا واحد"، تعاون فيها مع مجموعة من الفنانين المسلمين والمسيحيين.


شاهد الأغنية



المجموعة – مصر مفتاح الحياة

شارك عدد كبير من نجوم ونجمات السينما المصرية في أوبريت جديد يحمل عنوان "مصر مفتاح الحياة".

ومن بين هؤلاء النجوم: يسرا ومحمد فؤاد ومحمد هنيدي وهاني رمزي وشريف منير، وهالة صدقي وداليا البحيري وبسمة ونيللي كريم وسامي العدل وزينة.


شاهد الأوبريت




تامر حسني – إيد واحدة

طرح الفنان تامر حسني أغنية بعنوان "إيد واحدة"، حذر فيها من الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، التي تعمل أياد خارجية على زرعها بين الشعب المصري، الذي عاش في سلام طوال تاريخه.

الأغنية كلمات وألحان وتوزيع تامر حسني، وسجلها باستوديو "T.H" للتسجيلات مع مهندس الصوت جلال فهمي، وعزف صولو العود إسلام القصبجي.

استمع للأغنية



طرح الفنان السوري مجد القاسم أوبريت مع مجموعة من المطربين بعنوان "الدين لله" أنتجه وشارك في غنائه بعنوان "الدين لله"، والذي عبر فيه عن وحدة الشعب المصري، وضرورة التمسك بها، وبعدم السماح لأحد باختراقها وزعزعتها.

شاهد أوبريت الدين لله



المجموعة – الحلم المصري

اشترك عددا من المطربين الشباب في غناء أوبريت "الحلم المصري"، وهم: محمد قماح وسارة الجوهري وعلي الألفي وشاهيناز ومعتز ندى وجالا ومادو وباسم سرور ومينا فاروق وشريف قاسم ومصطفى الريدي وإنجي أمير وعماد كمال وأميرة نور ونور.

والأوبريت من ألحان مينا فاروق وتوزيع مينا زكي وشارك في كتابته كل من إسلام حفني ومحمد السيد وكيرو راجي ومحمد الشناوي ونور وسارة الجوهري وعلي الألفي، كما قام بإخراج الأوبريت مازن سعيد.

وتم تصوير الكليب فى محمية وادي دجله، وبدأ التصوير فى تمام الساعة الثالثه صباحا وأنتهى فى الساعة العاشره صباح اليوم التالي.

ويبدأ الكليب بمشهد فى الليل يظهر فيه الصليب داخل الهلال بالشمع إلى أن يظهر الشروق وتستمر أحداث الكليب.

أوبريت "الحلم المصري"