FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 17 يناير، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 17 يناير، 2011
خالد الحجر يبدأ "دوران شبرا" مع مدير تصوير إنجليزي

بدأ المخرج خالد الحجر تصوير مسلسل "دوران شبرا" بالمنيل مستعينا بمدير تصوير إنجليزي ليتولى مهمة تصوير المسلسل.

قال المسئول الإعلامي عن المسلسل في بيان: بدأ المخرج خالد الحجر تصوير مسلسل "دوران شبرا" بعد أن استعان بمدير تصوير إنجليزي يدعى نيك ساندروس ليتولى مهمة إدارة تصوير المسلسل.

وأضاف أن المخرج بدأ في تصوير المشاهد الخارجية للمسلسل منذ أيام قليلة في إحدى عمارات منطقة المنيل.

وقد صرح المخرج خالد الحجر أنه يستخدم في تصوير المسلسل كاميراتان من نوع RED التي انتشر استخدامها في السينما العالمية، كما تم استخدامها مؤخرا في تصوير عدد من المسلسلات في مصر، لأنها تعطي جماليات للمشهد أفضل من كاميرا الـHD.

من جانبه علق المؤلف عمرو الدالي على تغيير اسم المسلسل ثلاث مرات من "شبرا" إلى "3 شارع شبرا" ثم إلى "دوران شبرا"، هو أن الاسم الأول كان متشابهاً مع رواية أدبية قديمة، وحتى لا يحدث أي خلط بين المسلسل والرواية تم تغييره إلى "3 شارع شبرا".

وأضاف أنه تم الاتفاق وقت اختيار اسم "3 شارع شبرا"على أن يكون اسما مؤقتا للمسلسل، حتى تم الاستقرار في النهاية على اسم "دوران شبرا".

مسلسل "دوران شبرا" بطولة دلال عبد العزيز وعفاف شعيب وحورية فرغلي وهاني عادل ومحمد رمضان وهيثم أحمد زكي وزكي فطين عبد الوهاب وسامي العدل ودعاء طعيمة وملك قدورة وعماد إسماعيل، ومن إنتاج شركة أفلام مصر العالمية بالمشاركة مع BBC.

تدور أحداث المسلسل داخل حي شبرا الشهير بالقاهرة، بين مجموعة من الشخصيات التي تسكن هذا الحي، ومن خلال حياة هؤلاء الشخصيات يبرز المسلسل مدى التسامح بين سكان شبرا من مسلمين وأقباط في أعمار مختلفة وأنماط مختلفة، يتصارعون أحيانا ويتفقون أحيانا، ورغم تلك الضغوط التي يتعرضون لها لزعزعة تلك العلاقة القوية إلا أن الحب والمودة بينهم هي التي تظل وتبقى.

يذكر أن آخر أعمال المخرج خالد الحجر فيلم "الشوق" الذي يعرض حاليا في دور العرض، والذي حصل على جائزة "الهرم الذهبي" من مهرجان القاهرة السينمائي، وجائزة "أفضل ممثلة" للفنانة سوسن بدر عن دورها به، وشارك في بطولته كل من روبي وكوكي وأحمد عزمي ومحمد رمضان.

شاهد إعلان "الشوق"