FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 17 يناير، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 17 يناير، 2011
أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

استقر المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على خطة قطاع الإنتاج لعام 2011 والتي تضمنت 11 مسلسلا.

قال مسئول العلاقات العامة بقطاع الإنتاج في بيان: أقر المهندس أسامة الشيخ خطة الإنتاج الدرامي لقطاع الإنتاج 2011، وتضمنت إنتاج 11 مسلسل، منهم ستة مسلسلات إنتاج مباشر وخمس إنتاج مشترك.

مسلسلات الإنتاج المباشر يغلب عليها طابع مسلسلات السير الذاتية الاجتماعية والتاريخية بالإضافة للمسلسلات الدينية.

هذه المسلسلات هي "أهل الهوى" تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج عباس أرناؤوط، وهو عن قصة حياة الشاعر الغنائي الراحل والزجال الشهير بيرم التونسي، "شجرة الدر" تأليف يسري الجندي وإخراج محمد عزيزية.

"الميراث الملعون" تأليف محمد صفاء عامر وإخراج محمد حلمي، و"الدم والعصافير" تأليف دكتور عمرو عبد السميع وإخراج أحمد صقر، و"أزواج في ورطة" تأليف فيصل ندا وإخراج محمد عبد العزيز.

أما مسلسلات الإنتاج المشارك فهي "فرقة ناجي عطا الله" تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام وبطولة عادل إمام، ومسلسل المخابرات "الصفعة" قصة عادل شاهين وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي أبو عميرة.

بالإضافة إلى مسلسل "ذات" قصة الكاتب الكبير صنع الله إبراهيم وسيناريو وحوار مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري، ومرشح لبطولته نيللي كريم وتدور أحداثه في 15 حلقة فقط، ومسلسل "دوران شبرا" تأليف عمرو الدالي وإخراج خالد الحجر، ومسلسل "المحكمة" تأليف أميرة بهي الدين وإخراج مجدي أحمد علي وتدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة.

يذكر أن الشيخ كان قد أجل الإعلان عن خطة القطاع إلى ما بعد الانتهاء من انتخابات مجلس الشعب 2011، كما كان قد أعلن انسحابه من إنتاج بعض المسلسلات مثل "فرقة ناجي عطا الله" و"الصفعة" ثم عاد ليشارك في إنتاجها من جديد.