FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يناير، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 12 يناير، 2011
خالد النبوي مع مخرج وأبطال فيلم "اللعبة العادلة"

بعدما أثير من قبل الإعلام عن أن تأجيل عرض فيلم "اللعبة العادلة"Fair Game كان سببه إساءة محتوى الفيلم للعرب، أكّد رئيس الرقابة أن كل ما نشر لا أساس له من الصحة.

قال الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية في تصريح خاص لـFilFan.com: "كانت الصحف في الفترة الأخيرة قد نشرت أن الرقابة قامت بتأجيل العرض الجماهيري لفيلم (اللعبة العادلة) بسبب إساءته للعرب والمسلمين".

وأوضح: "هذا الكلام لا أساس له من الصحة فكل ما حدث هو أن شركة التوزيع حدّدت موعداً لعرض الفيلم بدون أخذ التصريحات اللازمة لذلك من الرقابة".

وأضاف: "ولكنّي قمت بمشاهدة الفيلم، وأرى أنه فيلم رائع، ومحتواه لا يسيء للعرب بأي شكل من الأشكال، وأعطت الرقابة التصريحات بعرض الفيلم".

تدور أحداث الفيلم حول زوجين طموحين مهنيًا وفخورين بإنجازاتهما، يعيشان في رغد وعلى مقربة من السلطة، ويحاولان حل خلافتهما العائلية البسيطة بالطرق المعتادة.

الزوج جو ويلسون المتقاعد من عمل سابق، ويحاول أن يبدأ في مجال عملٍ جديدٍ، بينما زوجته الجميلة فاليري بلام، الأصغر سنًا والأسرع أداءً، تسافر بصفة دورية حول العالم، تحضر اجتماعات في أماكن عديدة في بؤرة الأحداث الساخنة مثل طهران وعمان والقاهرة وكوالالمبور، وتترك له الأمور العائلية مثل رعاية طفليهما التوأمان الصغيران، لذا هما لا يتواصلان بشكل جيد.

إلا أن الحقيقة التي سيتم كشفها هي أن هذه الزوجة هي عميلة سرية لدى المخابرات الأمريكية الـCIA، وتخصصها هو الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل، وتوكل إليها مهمة بحث وتحري عن برامج أسلحة صدام حسين الذرية والبيولوجية، وتتصاعد الأمور إلى مواجهات سياسية عنيفة تكاد تدمر حياة الأسرة، وأيضًا تلقي بظلال مخيفة على العالم أجمع.

الفيلم يغوص في الجوانب المظلمة من حياة السياسيين في أمريكا، وكيف أن السلطة والقوة من الممكن أن تغري العديدين بارتكاب أي شيء للحفاظ عليهما، ويدين بشكل صريح العدوان على العراق، ويعتبره عملية انتحار جماعية للجيش الأمريكي، تسبب فيها رجل أرعن وكذاب، وهو المعنى المقصود به الرئيس الأمريكي السابق بوش من دون مواربة.

اللعبة العادلة" من بطولة النجم العالمي شون بن، والنجمة ناعومي واتس، ويشارك الفنان المصري خالد النبوي في الفيلم، حيث يجسد شخصية عالِم نووي عراقي يدعى "حمد"، الفيلم من تأليف جيز بيتروث وجون بيتروث، ومن إخراج دوج ليمان.

ومن المعروف أن هذا ليس أول فيلم عالمي يشارك فيه النجم المصري خالد النبوي، فقد شارك من قبل في الفيلم العالمي "مملكة الجنة" Kingdom of Heaven مع المخرج الأمريكي ريدلي سكوت.


شاهد إعلان الفيلم