محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 9 يناير، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 9 يناير، 2011
تامر حسني

طرح الفنان تامر حسني أغنية جديدة بعنوان "إيد واحدة"، حذر فيها من الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، التي تعمل أياد خارجية على زرعها بين الشعب المصري، الذي عاش في سلام طوال تاريخه.

أغنية "إيد واحدة" كلمات وألحان وتوزيع تامر حسني، وسجلها باستوديو "T.H" للتسجيلات مع مهندس الصوت جلال فهمي، وعزف صولو العود إسلام القصبجي.

ويقدم تامر في الأغنية رسالة بالكلام على خلفية من العزف المنفرد للعود، ثم تبدأ الأغنية بالتذكير بوحدة الشعب المصري على مر العصور، خاصة في حرب أكتوبر، التي اختلطت فيها الدماء المسلمة بالمسيحية لتحرير الوطن.

وحذر من الأعداء المتربصين بالوطن، واتهمهم بالوقوف وراء مثل هذه الحوادث، بهدف إحداث حالة من الفوضى وإثارة نزعات طائفية، تسمح لهم بالتدخل في شئون الوطن.

كان تامر حسني قد أعلن عن استيائه الشديد من الحادث فور وقوعه، وأعرب في مداخلة تليفونية في برنامج الإعلامي أحمد شوبير، أنه سيقوم بزيارة ضحايا الحادث، ويقدم أغنية لتوعية الشباب، بالإضافة لإحياء حفل غنائي يخصص عائده لضحايا الحادث وعائلاتهم.

يذكر أن تامر حسني بدأ بالفعل في تصوير مشاهد مسلسله "آدم"، الذي يخوض به مجال الدراما للمرة الأولى، وتشاركه في بطولته الفنانة درة، من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد سامي، ومرشح للمشاركة في بطولته: ماجد المصري وأحمد زاهر، ودينا فؤاد وعفاف شعيب وحجاج عبد العظيم، وأحمد صيام وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمود الجندي ونهال عنبر.

اسمع أغنية "إيد واحدة" لتامر حسني