محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 5 يناير، 2011 | آخر تحديث: الأربعاء، 5 يناير، 2011
روبي وكوكي في الشوق

أشادت لجنة مشاهدة فيلم "الشوق"، بالرقابة على المصنفات الفنية، بمستوى الفيلم، الذي يعد من أفضل الأفلام التي شاهدتها الرقابة في 2010، وحصوله على جائزة من مهرجان القاهرة السينمائي، كان وراء حرص الرقابة على طرحه للجمهور.

وافق الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، على عرض فيلم "الشوق" للمخرج خالد الحجر بدور العرض السينمائي، كاملا وبدون حذف أي مشهد، حسب صحيفة "المساء".

علل رئيس الرقابة السماح بعرض الفيلم كاملا، رغم توصية الرقباء بإدارة الأفلام العربية بحذف المشهد الذي تمارس فيه روبي وشقيقتها كوكي الجنس في الشارع مقابل المال، قائلا: نحاول مساعدة صناعة السينما، التي تمثل إحدى الصناعات المهمة اقتصاديا، ونرفض وضع العراقيل أمامها، وبعد مشاهدتي للفيلم وجدت أن هذا المشهد تم تصويره في الظلام، ولا يسمع منه إلا الصوت فقط.

وأضاف: كما حرصت على تقديم الفيلم، الذي حصل على جائزة "الهرم الذهبي" من مهرجان القاهرة السينمائي، وجائزة "أفضل ممثلة" للفنانة سوسن بدر عن دورها به، وقدم الحارة المصرية بواقعية، بعيدا عن التركيز على سلبياتها فقط، كاملا للجمهور.

فيلم "الشوق" تأليف سيد رجب، وإخراج خالد الحجر، وبطولة سوسن بدر وروبي وشقيتها كوكي وأحمد عزمي ومحمد رمضان.

وكانت الشركة العربية للسينما الموزعة للفيلم، وشركة "أرابيكا موفيز" المنتجة، قد قررتا عرضه جماهيريا بداية من الأربعاء الموافق 5 يناير 2011.

اسمع أغنية للفنان رضا على مشاهد لفيلم "الشوق"



شاهد إعلان فيلم "الشوق"