محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 3 يناير، 2011 | آخر تحديث: الاثنين، 3 يناير، 2011
مشهد من ملكة في المنفى<br>

بعد فترة طويلة من الإعداد، وتجهيز السيناريو مع السيناريست مراد منير، استقر المنتج إسماعيل كتكت على المخرج عزمي مصطفى، ليقوم بإخراج المسلسل الاجتماعي التاريخي "عابر سنين".

جاء في بيان من أيمن الغزالي المستشار الإعلامي لشركة "فرح ميديا": استقر المنتج إسماعيل كتكت على المخرج عزمي مصطفى لإخراج مسلسل "عابر سنين"، للكاتب البحريني الدكتور أحمد الدوسري، وسيناريو وحوار المخرج والسيناريست مراد منير، والمأخوذة عن رواية لابن زريق البغدادي.

وأضاف: يعقد حاليا كل من المخرج عزمي مصطفى والسيناريست مراد منير وفتحي الحكيم مدير الإدارة الفنية بشركة "فرح ميديا" جلسات عمل لوضع اللمسات الأخيرة على السيناريو، استعدادا للدخول في مرحلة ترشيحات الأبطال.

وهو المسلسل المقرر أن يخوض به كتكت سباق الدراما الرمضانية عام 2011، وكان هناك تفكيرا من المنتج لإسناد إخراجه للمخرج محمد ياسين، الذي تميز في إخراج مسلسل "الجماعة" في رمضان 2010، لكن ارتباطه بالجزء الثاني للمسلسل حال دون ذلك.

وعلى صعيد آخر، نقل البيان تصريح للمنتج إسماعيل كتكت، حول تعرض مسلسل "ملكة في المنفى" لهجوم من إحدى الناقدات، لحصوله على جائزتين في مهرجان القاهرة للإعلام العربي، قال فيه: المسلسل حصل على أقل مما يستحق، وكان يستحق جوائز أخرى، ومع ذلك لم أعترض لأنني أثق تماما في لجان التحكيم.

وأضاف: للأسف لدينا بعض النقاد يشنون هجوما غير مبرر، ويخلطون بين الأمور العامة والخاصة، فعندما يتقدم ناقد بعمل لشركة إنتاج أو فنان ويتم رفضه، لعدم صلاحيته، تفاجئ الشركة أو الفنان بهجوم غير عادي على صفحات الصحف.

وأكد كتكت أن هذا الهجوم لم يغضبه، لأنه يعرف أسبابه، خاصة أن الناقدة التي هاجمت المسلسل، رفضت الشركة لها مسلسلين من قبل.

يذكر أن مسلسل "ملكة في المنفى" فاز بجائزتي أفضل ممثلة لنادية الجندي، وأحسن ممثل دور ثان لشريف سلامة، في الدورة السادسة عشرة لمهرجان الإعلام العربي.

شاهد جزءا من مسلسل "ملكة في المنفى"