محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 2 يناير، 2011 | آخر تحديث: الأحد، 2 يناير، 2011
الفنان السوري غسان مسعود

يُجسد الفنان السوري غسان مسعود شخصية أول الخلفاء الراشدين أبو بكر الصديق، في مسلسل جديد عن ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب، يحمل عنوان "الفاروق".

ذكرت تقارير سورية أن موافقة النجم السوري الكبير على أداء شخصية الخليفة الأول، ترتبط بشرط محدد لابد من الموافقة عليه أولا قبل بدء التصوير، وهذا الشرط أن يقوم بتجسيد الشخصية حسب معلوماته الشخصية، ولن يوافق على أي تعديل أو حذف، وبخلاف ذلك لن يقوم بتأدية الشخصية.

وفي حالة تنفيذ المسلسل، فإن المخرج السوري حاتم علي سيتولى إخراجه، وسيتم تصويره في عدد من المدن العربية من بينها تونس والدار البيضاء، بالإضافة لمدن سينمائية سيتم بناؤها في سوريا.

يقدم مسلسل "عمر بن الخطاب"، الذي كتب قصته الدكتور وليد سيف، قصة "الفاروق" عمر بن الخطاب، وتقوم بمراجعته حاليا لجنة من علماء الشريعة والتاريخ الإسلامي، تضم: الشيخ يوسف القرضاوي، والشيخ سليمان العودة، والدكاترة: عبد الوهاب الطريري، وعلي الصلابي، وسعد مطر العتيبي، وأكرم ضياء العمري، إنتاج مشترك بين قناتي "قطر" و"mbc".

يذكر أن المسلسل الديني السوري "رايات الحق"، كان آخر أعمال الفنان السوري غسان مسعود الدرامية، وشاركه بطولته أيمن زيدان وأسعد فضة.

غسان مسعود في مشهد من "الناصر صلاح الدين"