محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: السبت، 1 يناير، 2011 | آخر تحديث: السبت، 1 يناير، 2011
حسام شعبان ومحمد لطفي في مشهد من المسلسل

بدأ الفنان والمنتج حسام شعبان، تصوير مشاهد دوره الذي يقدم فيه شخصية "صبي" المعلم سلطان، بالمسلسل الجديد "سمارة"، مع المخرج محمد النقلي، والمقرر عرضه في رمضان 2011.

قال حسام شعبان في بيان من مكتبه الإعلامي: أقدم في المسلسل شخصية "كوميدية"، وهو أحد "صبيان" المعلم سلطان، الذي يتخذ من تجارة الفاكهة ستارا لتجارة المخدرات، وهي شخصية تتمتع بخفة ظل كبيرة، ولأول مرة أقدم شخصية خفيفة الظل، بسبب حصر المخرجين لي في الأدوار الجادة.

وأكمل شعبان، الذي بدأ التصوير داخل ديكور الحارة الشعبية، بمدينة الإنتاج الإعلامي، سيستمر التصوير لمدة شهر حتي يتم الانتهاء من كل المشاهد بها، تعرضنا لموقف كوميدي أثناء التصوير، حيث تسبب حمار، تم الاستعانه به في تصوير أحد مشاهد المسلسل، في تعطيل التصوير لمدة ساعة كاملة.

أوضح شعبان أنه كان يصور أحد المشاهد مع الفنان محمد لطفي، وكان المشهد عبارة عن نقل حمولة فاكهة على "عربة كارو"، وبعد تحميلها دارت الكاميرا وطلبنا تحرك الحمار بالعربية، ولكن الحمار رفض التحرك، وتكرر الأمر عدة مرات، مما أثار المخرج محمد النقلي، الذي طلب من صاحب الحمار التدخل لإقناعه بالتحرك، وهو ما حدث بالفعل لينفجر اللوكيشن كله في الضحك.

مسلسل "سمارة" سيناريو وحوار مصطفى محرم، وبطولة غادة عبد الرازق، ولوسي ومحمد لطفي وياسر جلال، وأحمد وفيق وصبري فواز، وسامي العدل وزكي فطين عبد الوهاب، ورباب طارق، وإخراج محمد النقلي.

يذكر أن آخر أعمال حسام شعبان كان مسلسل "موعد مع الوحوش"، تأليف الدكتور أيمن عبد الرحمن، وإخراج أحمد عبد الحميد، وبطولة خالد صالح وعزت العلايلى وأحمد خليل، وسهير المرشدى وأحمد عزمى وطارق عبد العزيز.

ومسلسل "مذكرات سيئة السمعة"، من تأليف محمد مسعود، وإخراج خالد بهجت، وبطولة خالد زكي ولوسي وسوزان نجم الدين ومحمود عبد المغني.

اسمع تتر "موعد مع الوحوش" للموسيقار ياسر عبد الرحمن