FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 30 ديسمبر، 2010
تيم الحسن وعبد الرحمن أبو زهرة في "عابد كرمان"

أكد السيناريست والكاتب بشير الديك أن الوقت أصبح مناسبا لعرض مسلسل "عابد كرمان" بعد إلقاء القبض على عدد من شبكات التجسس بمصر في الفترة الأخيرة.

وتابع: فالقبض على شبكات التجسس الإسرائيلية يجعل من عرض المسلسل ضرورة ملحة في هذا التوقيت، ليؤكد على تفوق المخابرات المصرية ويقظتها خلال الصراع مع إسرائيل، حسب ما صرح به بشير الديك لجريدة "الشروق".

أوضح الديك أن المشاهد مهيأ حاليا للتفاعل مع أحداث "عابد كرمان"، خاصة وأنه كان من أسباب منع عرض المسلسل من قبل الخوف من أن يتسبب في تعكير العلاقات مع إسرائيل أو يسبب أزمات دبلوماسية.

يذكر أن مسلسل "عابد كرمان" كان من المفترض أن يتم عرضه خلال رمضان 2010، ورغم حذف شخصية موشى ديان من المسلسل بناء على طلب الجهات الأمنية، إلا أن الغموض مازال يحيط بموعد عرض المسلسل سواء على التليفزيون المصري أو قناة الحياة.

مسلسل "عابد كرمان" سيناريو وحوار بشير الديك وإخراج نادر جلال، وبطولة تيم حسن وريم البارودي وفادية عبد الغني وعبد الرحمن أبو زهرة.

وتدور أحداثه حول شخصية شاب فلسطيني يدعى عابد كرمان تتمكن المخابرات المصرية من تجنيده، يستطيع التقرب من مدير جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، تمكن من الحصول على خرائط خط بارليف الذي تم تدميره في حرب أكتوبر عام 1973.

يذكر أن آخر أعمال بشير الديك للدراما مسلسل "حرب الجواسيس" الذي عرض في رمضان 2009، إخراج نادر جلال، وبطولة منة شلبي وهشام سليم وشريف سلامة وباسم ياخور.

شاهد جزءا من مسلسل "حرب الجواسيس"