FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 28 ديسمبر، 2010
آية سليمان

على الرغم من فوز الفنانة الشابة آية سليمان بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان الإعلام العربى عن فيلم "روح القمح" الذي شارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة إلا أن إدارة المهرجان لم ترسل لها دعوة لحضور حفل الختام واستلام الجائزة.

جاء في بيان من المسئول الإعلامي للفنانة الشابة آية سليمان أنها علّقت على الأمر قائلة: فوجئت بسيل من الاتصالات الهاتفية من أصدقائي ومنهم المخرج الكبير خالد جلال يهنئوني بفوزي بجائزة أفضل ممثلة، ويعاتبوني في ذات الوقت على عدم ذهابي لتسلم الجائزة.

وأوضحت: حقيقة الأمر أن إدارة مهرجان الإعلام العربي لم تكلف نفسها عناء البحث عنى أو إبلاغي بفوزي بالجائزة أصلاً، وكذلك لم تبلغ مخرج الفيلم "هافال قاسو"، ولم ترسل له دعوة لحفل الختام، ولكنه ذهب لحضور الحفل من تلقاء نفسه، وعانى في سبيل محاولة الدخول لحضور الحفل، وفوجئ أثناء تواجده بأن فيلم "روح القمح" فاز بثلاث جوائز هي أفضل مخرج لـ"هافال قاسو"، وأفضل مدير تصوير لـ" بيشوي روزفلت"، وأفضل ممثلة والتي حصلت عليها أنا، وصعد المخرج وتسلم الجائزة بالنيابة عني إنقاذاً للموقف.

وأضافت: الحقيقة أنني على قدر سعادتي بفوزي بتلك الجائزة على قدر حزني وغضبي أنني لم أتمكن من استلامها بنفسي، بسبب تكاسل موظفي المهرجان وعدم اكتراثهم بالبحث عن رقم هاتفي أو أي من العاملين بالفيلم ليبلغوننا بفوزنا بالجوائز، وأتساءل هل لو كنا نجوم كبار كانت إدارة المهرجان ستتكاسل عن إبلاغنا وإرسال الدعوات إلينا لتسلم جوائزنا!؟ وهل يرضي سيادة الوزير أنس الفقي ما حدث من إهمال من الموظف المسئول عن إرسال الدعوات للفائزين!؟

جدير بالذكر أن فيلم "روح القمح" كان مشروع تخرج الطالب آنذاك المخرج هافال قاسو ذا الأصول الكردية من المعهد العالي للسينما، والفيلم غنائي استعراضي تدور أحداثه حول مجموعة من المناضلين المحاصرين، وتحاول مجموعة أخرى إرسال المعونات لهم وخرق الحصار، وقد حظى الفيلم بآراء إيجابية من لجنة تحكيم المعهد العالي للسينما عند عرضه خاصة وأنها المرة الأولى في تاريخ المعهد التي يتخرج فيها طالب بفيلم غنائي استعراضي نظراً لصعوبة تلك النوعية.

يذكر أن آية سليمان شاركت في بطولة فيلم "هليوبوليس" مع النجم خالد أبو النجا والنجمة يسرا اللوزي وإخراج احمد عبد الله، والذي قدمت فيه دور "مها" التي تسعى مع خطيبها لإتمام زواجهما والبحث عن شقة كعش للزوجية.

شاهد إعلان فيلم "هليوبوليس"