محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 27 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 27 ديسمبر، 2010
صورة تجمع أبطال المسلسل

في تقليد جديد على الدراما العربية، قرر منتجو مسلسل "الجامعة"، الذي يبدأ عرضه بداية من العام الجديد 2011، التواصل مع المشاهدين عبر جميع وسائل الاتصال على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لشركة "الكرمة": أعلن المنتج عمرو قورة رئيس مجلس إدارة شركة "الكرمة"، أن حلقات الموسم الأول من مسلسل "الجامعة" سيبدأ عرضها يوم السبت من كل أسبوع، على شاشة قناة إم بي سي 4، بداية من منتصف شهر يناير 2011.

وأضاف قورة أن طبيعة الجمهور المستهدف من المسلسل، الذي يشارك في بطولته مجموعة من الوجوه الجديدة من مصر والسعودية ولبنان، دفعت فريق العمل للاعتماد على أحدث الوسائل التقنية والدعائية للتواصل مع الجمهور، عبر شبكات الاتصال الاجتماعي بمختلف أنواعها، حيث سيتم إنشاء صفحة للمسلسل على موقع "الفيس بوك"، ستمكن الجمهور من معرفة الكثير من المعلومات، والمشاركة بالآراء حول العمل.

كما سيتكمن الجمهور من متابعة "بروموهات" وفيديوهات حصرية عبر الصفحة، بجانب الموقع الرسمي للمسلسل، الذي سيتم إطلاقه قريبا، ويتضمن محتوى ومعلومات حصرية، لا يتم توفيرها لجمهور المسلسل بأي وسيلة إعلامية أخرى، والمشاركة بآرائهم في القضايا التي يطرحها المسلسل أو تلك التي يريدون أن يتم طرحها في حلقات الموسم الثاني.

ومن جانبه أكد طارق أمين مدير عام شركة "الكرمة" والمشرف على المشروع، أن الموقع الرسمي للمسلسل سيوفر معلومات وصور ومقاطع فيديو من الكواليس، ورنات للمحمول، وخلفيات للكمبيوتر، بالإضافة للقاءات حصرية مع أبطال المسلسل.

مسلسل الجامعة يتناول العديد من القضايا التي تهم الشباب العربي، من خلال علاقات متشابكة بين طلاب الجامعة، الذين جاءوا من جنسيات مختلفة للدراسة في القاهرة.

المسلسل إخراج هاني خليفة وعمرو قورة، وتأليف ورشة كتابة أشرف عليها محمود دسوقي، وبطولة عبد العزيز المليفي وريهام كابلي من السعودية، وكارمن بصيبص من لبنان، وأحمد الجندي ونادية خيري وأسامة جاويش من مصر، ويشارك في العمل أيضا نخبة من الممثلين سواء المحترفين أو الشباب من بينهم الفنانة اللبنانية تقلا شمعون بالإضافة للممثل السعودي فهد الغزولي، والفنان تميم عبده والممثل الصاعد رمزي لينر بالإضافة لناهد السباعي ومنى هلا.

شاهد جزءا من حلقات مسلسل "الجامعة"