FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر، 2005 | آخر تحديث: الأربعاء، 14 ديسمبر، 2005
سيمون

شهد احتفال منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بيوم الطفل العالمي في حديقة الأزهر بالقاهرة إطلاق البث التجريبي لبرنامج "صوتنا" الذى يشارك فيه 30 طفلا وناشئا عملوا بجد تحت إشراف فريق إنتاج فيديو محترف وأسهموا في المراحل المتعددة لإنتاج هذا البرنامج.

وأشارت الدكتورة إرما ماننكور ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إلى ما سمته بنجاح روح التحدي في تحويل "صوتنا" من مجرد تجربة إنتاج إلى منتج ينبغي على القنوات المصرية إذاعته ، وأضافت فى العرض الافتتاحي للبرنامج "أنه برنامج سيرغب الملايين من الأطفال المصريين في مشاهدته من خلال الإنترنت والراديو والوسائل المطبوعة".

ومن جانبهم ، أكد الأطفال أنهم على أتم استعداد للعب دور أكبر في صناعة برامح تليفزيونية موجهة للأطفال والنشء على درجة عالية من الجودة ، مشيرين الى مدى الاستمتاع بالمهارات الجديدة التي أضافها "صوتنا" لهم من آداء أدوار للمصور والمنتج والمخرج ومنسق الديكور.

حضر الافتتاح عدد كبير من الشخصيات العامة والمتخصصين فى مجال الإعلام والسينما على رأسهم الفنانة سيمون والفنان محمود قابيل سفير النوايا الحسنة.

وأشارت سيمون الى ضرورة المشاركة لإعطاء الفرصة للأطفال قائلة "إنه علينا إعطاء صوت جديد وحيوي لأطفال مصر ، ومن شأن هذا أن يصل إلى أجيال المستقبل".

من الجدير بالذكر أن فيلم الرسوم المتحركة "ثورة العصيان" الذي يوضح خبرة مجموعة من الأطفال الصغار في عمل الرسوم المتحركة، حاز على جائزة خاصة في الإحتفال الـ 33 بجائزة الإيمي العالمية بنيويورك في نوفمبر الماضي.