FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2005
محمود ياسين

أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة يوم الثلاثاء عن زيارة الفنان المصري محمود ياسين لأول مرة إلي السودان ، في إطار جولته لزيارة مخيمات اللاجئين الذين يعانون من الصراع الدائر وغياب الأمان في إقليم دارفور.

وكان البرنامج قد اختار محمود ياسين بوصفه أحد كبار الفنانين العرب "سفيراً لمكافحة الجوع" في العام الماضي بهدف المساعدة في التوعية عن قضية الجوع التي يعاني منها أكثر من 850 مليون فرد في مختلف أنحاء العالم.

وبهذا ينضم ياسين إلي العديد من المشاهير في العالم في توجيه الأنظار إلي الدور الذي يضطلع به برنامج الأغذية العالمي في الحرب الدائرة ضد الجوع ، التى تضم كل من نجم هوليود شون كونري ومغنية جزر الرأس الأخضر الشهيرة سيزاريا إيفورا وبطل سباقات الماراثون العالمي العداء بول ترجات.

ويحصل نحو ثلاثة ملايين شخص في دارفور على أكثر من 47 ألف طن من مساعدات غذائية يقدمها برنامج الأغذية العالمي ، وينتظر أن تزداد الحاجة إلي المساعدات الغذائية بحلول عام 2006.

ومن المتوقع أن يعود ياسين إلي الخرطوم يوم الأربعاء المقبل إلى القاهرة ، وسيعقد مؤتمراً صحفيا في صباح اليوم نفسه بمقر برنامج الأغذية العالمي الكائن بمنطقة آركويت -مربع 68 بمدينة الخرطوم.